وصلت إلى مكة المكرمة، السبت، الدفعة الأولى من ضيوف خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود من "ذوي الشهداء وأفراد من الجيش اليمني الوطني، وذوي الشهداء من القوات السودانية المشاركة في عاصفة الحزم وإعادة الأمل" لأداء مناسك الحج لهذا العام 1439 هـ، وسط استقبال رسمي من المسؤولين.

وأكد الأمين العام لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة، الشيخ عبدالله المدلج، الذي كان في مقدمة مستقبليهم، اكتمال التجهيزات لاستقبال ضيوف خادم الحرمين الشريفين من اليمن والسودان البالغ عددهم 1500 حاج في فندق الشيراتون بمكة المكرمة.



ولفت المدلج إلى أنه تم تسخير الإمكانات لهم منذ وصولهم إلى مطار الملك عبدالعزيز بجدة، وحتى موعد مغادرتهم عائدين إلى بلادهم، بتوجيه ومتابعة مباشرة من وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على البرنامج الشيخ د. عبداللطيف آل الشيخ.

وأشار إلى اعداد حزمة من البرامج تنتظر وصول الضيوف الذين حلوا في مكة لتبدأ في مجالات عدة؛ من ضمنها التوجيه والإرشاد والزيارات التي تعكس صورة السعودية في خدمة الحجيج.

ونوه المدلج إلى تجهيز فريق إشرافي متكامل لمساندة ضيوف خادم الحرمين خلال أداء مناسكهم وتلبية متطلباتهم، بالإضافة إلى توجيههم في كل شأن، تجنباً للمؤثرات البيئية والمناخية أو رغباتهم الشخصية.