وليد عبدالله

تصوير - سهيل وزير



أجريت مساء الأحد، بقاعة الرفاع بفندق ريجنسي إنتركونتيننتال، مراسم قرعة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي ٢٠١٨- ٢٠١٩.

وشهدت القرعة حضور رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، وجميع أعضاء الاتحاد، وممثلي ثمانية أندية من أصل ١٠ ، وهي: المحرق، الرفاع، الحد، البديع، الحالة، المنامة، المالكية والشباب، فيما لم يحضر ممثلا نادي الرفاع الشرقي والنجمة.

وسبق بدء مراسم القرعة عرض فيلم قصير للفرق العشرة التي ستتواجد بالمسابقة، بعدها تم إجراء القرعة والتي شارك فيها لاعبا منتخب الأكاديمية سيف أحمد وعبدالله أسامة.

وأسفرت القرعة عن توزيع الفرق بالقسم الأول على النحو التالي: المحرق، الشباب، الرفاع، المالكية، الحالة، الرفاع الشرقي، النجمة، المنامة، البديع والحد.

حيث ستنطلق منافسات هذا القسم بإقامة مباريات الجولة الأولى على مدار يومي ١٦ و١٧ سبتمبر المقبل.

وستشهد الجولة الأولى ٣ مباريات من أصل ٥، حيث سيلتقي الشباب والبديع، الرفاع والمنامة، فيما سيواجه فريق الحالة الرفاع الشرقي. وسيتم ترحيل مباراتي المحرق والنجمة إلى ما بعد الجولة، وذلك بسبب مواجهة كأس السوبر التي ستجمعهما ١٥ سبتمبر. حيث سيلتقي المحرق بالحد، فيما يواجه النجمة المالكية.

وأسفرت القرعة عن توزيع الفرق بالقسم الثاني على النحو التالي: الرفاع، المالكية، النجمة، الحالة، الشباب، المنامة، البديع، الرفاع الشرقي، المحرق والحد.

حيث ستنطلق منافسات هذا القسم بإقامة مباريات الجولة العاشرة، والتي ستجمع المباراة الأولى فيها بين الحد والرفاع، والثانية بين المحرق والمالكية، وستجمع المباراة الثالثة بين فريقي الرفاع الشرقي والنجمة، فيما الرابعة بين فريقي البديع والحالة، والخامسة بين فريقي المنامة والشباب.