خرج رماة البحرين من منافسات 10 متر بندقية من التصفيات المؤهلة للدور النهائي للمسابقة، بما في ذلك السيدات.

وكان الرامي محمود حاجي قريباً من احتلال مركز مؤهل للدور النهائي بتحقيقه إلى 623.6 نقطة، حيث كان رامي منتخبنا حاجي يسير بخطوات ثابته ودقة في إطلاق الطلقات من بندقيته الهوائية جعلته يدخل ضمن دائرة المتأهلين إلى الدور النهائي، الا أن الأمور اختلفت عند رامينا في الطلقات الأخيرة التي أفقدته عدت نقاط جعلته يتراجع إلى المركز التاسع في الترتيب العام، ويخسر فرصة المنافسة على إحدى الميداليات. واكتفى الرامي حسين عبدالجبار باحتلال المركز العشرين من بين 44 رامي، حيث حقق عبدالجبار 617.7 نقطة، إلا أنه كان بعيداً عن التأهل.



أما على صعيد السيدات فلم تقدم الراميتان صفاء الدوسري وحنان رحمة المستوى المتوقع منهما، حيث وضح تأثرهما بالضغط النفسي والذهني بصورة كبيرة، جراء نقص الخبرة في مثل هذه الدورات الأولمبية، واكتفت الراميتان باحتلال المركزين التاسع والعشرون والواحد وثلاثون في سلم الترتيب بمجموع 101.8 نقطة و101.4 نقطة على التوالي.

ويستعد الراميان محمود حاجي وحسين عبدالجبار إلى خوض منافسات 50 متر بندقية "3 Position"، حيث تنطلق التصفيات في الفترة الصباحية على أن يتأهل أول 8 رماة إلى الدور النهائي الذي سيقام في الفترة المسائية وسيحدد هوية أصحاب الميداليات الثلاث، حيث تعلق تطلعات كبيرة على الرميان لتحقيق نتيجة ايجابية والمنافسة على مقعد في الدور النهائي، وسيكون على كل رامي اطلاق طلقاته من ثلاث وضعيات هي "الوقوف والجلوس والرقود".

ومن المتوقع أن تكون المنافسة كبيرة بين الرماة خصوصاً بعد المستويات التي ظهرت في مسابقة الـ 10 متر التي أقيمت يوم أمس، وذلك عائد لتقارب المستوى بين الرماة وصعوبة توقع المتأهلين إلى النهائي والمرشحين لتحقيق الميداليات، الأمر الذي يترك الباب مفتوحاً أمام رماتنا في مجاراة قوة رماة شرق القارة والتأهل للدور النهائي ثم المنافسة على التتويج بالميداليات.