أهدر الكثير من الفرص ويلاقي فيتنام بالمواجهة القادمة

أولمبينا يسقط ماليزيا ويتأهل لدور الـ 16 بالألعاب الآسيوية

إندونيسيا – حسن علي وعيسى عباس



تأهل منتخبنا الأولمبي لكرة القدم، إلى دور الستة عشرة بمسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة، بعد ما فاز على ماليزيا 3/2 في المواجهة التي أقيمت بينهما، مساء الإثنين، على استاد "ويباوا موكتي"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

وتأهل الأحمر برفقة أفضل المنتخبات الأربعة التي حصلت على المركز الثالث في المجموعات الست، بعدما خطف ماليزيا بطاقة التأهل الأولى "6 نقاط" متصدراً المجموعة الخامسة، وكوريا الجنوبية البطاقة الثانية "6 نقاط" بحلولها في المركز الثاني.

وافتتح منتخب ماليزيا التسجيل في الشوط الأول عبر اللاعب "syahmi muhammed" في الدقيقة 20، قبل أن يحرز منتخبنا هدف التعادل عن طريق محمد الحردان في الدقيقة 33، فيما جاء هدف التقدم الثاني بإمضاء اللاعب حمد الشمسان في الدقيقة 37، قبل أن ينجح الحردان في تسجيل الهدف الثالث والثاني له في المباراة بالدقيقة 86، فيما سجل ماليزيا الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 90+3 عن طريق اللاعب "rasid raj".

وسيلتقي منتخبنا في دور الـ 16 فيتنام، الخميس، 23 أغسطس الجاري.

والمنتخبات التي تأهلت لدور الـ 16 هي فلسطين، سوريا، فيتنام، البحرين، أوزبكستان، هونج كونج، إيران، كوريا الجنوبية، الصين، السعودية، ماليزيا، اليابان، إندونيسيا، الإمارات، بنجلاديش، وكوريا الشمالية.

وبدأ منتخبنا المباراة بالتشكيلة المكونة من الحارس عمار محمد، حسن الكراني، حمد الشمسان، أحمد بوغمار، علي حسن، جاسم خليف، محمد الحردان، عبد الرحمن الأحمدي، محمد مرهون، أحمد صالح، وسيد هاشم عيسى.

ودخل منتخبنا بنزعة هجومية منذ البداية بعيدة عن التحفظ الدفاعي، وضغط على الماليزيين بقوة، ولم يؤدي هدف السبق الماليزي إلى التراجع، حيث كان أحمد صالح مصدر خطورة على مرمى المنافس على مدار المباراة، وأهدر حوالي 5 فرص محققة أمام المرمى، وتلاعب أولمبينا بالدفاع الماليزي، ولم يجد أي صعوبة في تهديد مرماهم في أكثر من مناسبة، إلا أن القائم والعارضتين حرمتا منتخبنا من زيادة غلة الأهداف.

وكان منتخبنا هو الأفضل طوال مجريات المباراة، ليطيح بمنتخب ماليزيا الذي هزم كوريا في الجولة الماضية بنتيجة 2/1، ليثبت ما يتمتع به من إمكانيات متميزة، حيث قدم الأولمبي أفضل مستوياته في المسابقة في الشقين الدفاعي والهجومي.

وأدار المباراة طاقم الحكام المكون من حكم الساحة، يو مينك، من الصين تايبيه، والمساعد الأول جان يو، من الصين تايبيه، والمساعد الثاني، سونك امسيانج من الصين، والحكم الرابع زهنك لي من الصين.