مريم بوجيري

أكد القنصل العام لمملكة البحرين بالقنصلية العامة في جدة، إبراهيم المسلماني، سلامة حجاج البحرين من أي ضرر، وأن الحالة العامة لهم مطمئنة، وذلك بعد الحالة الجوية التي حلّت بالمشاعر المقدسة عشية الوقوف بعرفة، مشيراً إلى أن القنصلية قامت بجولة على مخيمات الحجاج بالمشاعر للاطمئنان عليهم والحرص على توفر جميع السبل لأمنهم وسلامتهم.

وأوضح المسلماني لـ"الوطن"، أن القنصلية تواجدت منذ الساعات الأولى ليوم عرفة في منى مع أعضاء بعثة الحج البحرينية للوقوف على احتياجات الحجاج، مؤكداً أن جميع الأمور مطمئنة وميسرة للحجاج، حيث تقف القنصلية حالياً إلى جانب البعثة في عرفات مع فوج الحجاج استعداداً لتفويجهم إلى مزدلفة ومن ثم إلى منى بعد عصر يوم عرفة وذلك وفقاً للخطة التي وضعتها البعثة.



وكانت القنصلية أعلنت منذ الصباح الباكر ليوم عرفة عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، عن سلامة حجاج مملكة البحرين مؤكدةً أنه لم تسجل أي حوادث تذكر نتيجة الحالة الجوية، كما أضافت أن حالة الحجاج مطمئنة.

يذكر أن القنصلية جهزت مكتباً لها في مقر بعثة مملكة البحرين للحج في مكة المكرمة بحي النسيم، لمتابعة شؤون الحجاج البحرينيين عن قرب وتقديم الخدمات القنصلية التي يحتاجها الحجاج. وأكدت القنصلية أنها سوف تعمل على مدار الساعة للسهر على راحة الحجاج إضافة إلى المتابعة الميدانية لما تحتاجه حملات الحج التابعة للبعثة.