أجرت وزيرة الصحة فائقة بنت سعيد الصالح اتصالاً هاتفياً برئيس اللجنة الطبية للحج ببعثة مملكة البحرين د.إبراهيم فاروق عبيد، الثلاثاء، واطلعت خلال الاتصال الهاتفي على أوضاع وسلامة حجاج بيت الله الحرام من المواطنين والمقيمين بالمملكة في المشاعر المقدسة.

كما اطمأنت على سلامة الحجاج وعلى سلامة الطاقم الطبي، مؤكدة أهمية الاستمرار في تقديم كافة الخدمات الصحية لحجاج مملكة البحرين، لحين انتهائهم من أداء شعائر الحج، وعودتهم إلى مملكة البحرين وهم يتمتعون بالصحة والعافية.

من جانبه، أكد رئيس اللجنة الطبية للحج أن جميع حجاج مملكة البحرين بخير، وأنهم قد أتموا مناسك الوقوف بعرفة والمبيت في مزدلفة بسلام، وأن اللجنة الطبية قد أسعفت عدداً منهم لدى تعرضهم إلى الإغماء والإجهاد الحراري نتيجة للتعب والإنهاك أثناء التفويج، وذلك بنجاح تام لتسهيل عملية التفويج، حيث كان للجنة الطبية دور كبير في الدعم الطبي المساند لحجاج بيت الله الحرام.

وأشار إلى أنه تم فتح عيادة منى التي تعمل على مدار 24 ساعة حتى عصر ثالث عيد الأضحى المبارك، أي إلى ما بعد تفويج الحجاج من منى إلى مكة المكرمة، لافتاً إلى أن جهود اللجنة الطبية مستمرة وملتزمة بتوجيهات سعادة وزيرة الصحة في مواصلة أداء مهامها وتقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية للحجاج.

من جهتها، أعربت فائقة الصالح عن اعتزازها بالجهود التي تبذلها اللجنة الطبية من أجل خدمة الحجاج، مشيرةً إلى أن اهتمامها واطلاعها بشكل مستمر على كل ما يتعلق بأعمال اللجنة، وبالوضع الصحي لحجاج مملكة البحرين، مشيرة إلى أن اهتمامها نابع من التزام وحرص الوزارة على تنفيذ توجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في رعاية حجاج مملكة البحرين وتوفير شتى سُبل الراحة التي تُعينهم على أداء مناسك الحج بكل يسر وسهولة، وأن يعودوا إلى مملكة البحرين سالمين في صحة وعافية.