الحضور الكبير الذي شهده لقاء ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مع ممثلي القطاعين الخاص والمصرفي يدعو إلى التفاؤل بانطلاقة جادة و شراكة إيجابية من هذين القطاعين تجاه القطاعين الشبابي والرياضي في المملكة.

كلمات سمو الشيخ ناصر إلى الحضور كانت واضحة ومباشرة بأهمية المشاركة الفاعلة والمجدية من قبل شركات ومؤسسات القطاع الخاص والقطاع المصرفي للرياضة والرياضيين في المملكة والتكاتف مع الجهات الرسمية المعنية بالشأن الشبابي والرياضي من أجل الوصول إلى الأهداف المرجوة ومن بينها التأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022.

منذ أمد طويل ونحن ننادي بضرورة دعم القطاع الخاص والمصرفي للرياضة البحرينية بشكل ممنهج يحفز المنتسبين إلى هذا القطاع من إداريين ولاعبين على بذل المزيد من الجهد وتحقيق المزيد من المكاسب والإنجازات التي تضع مملكة البحرين في المكانة اللائقة على لوائح الشرف في الدورات والبطولات الرياضية.

نتطلع أن تنعكس مخرجات هذا الاجتماع الهام على مسابقاتنا الرياضية المحلية وفي مقدمتها مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم الذي سينطلق بعد أيام معدودات وأن تتم مضاعفة مكافآت الأبطال بحيث تكون في مستوى مسمى المسابقة، كما ونتطلع أن يكون لدوري الدرجة الثانية ومسابقات الفئات العمرية نصيباً مجزياً من المخصصات المالية المشجعة والمحفزة طالما أننا نتحدث عن تطور كرة القدم البحرينية برمتها ونتطلع إلى اعتلاء منصات التتويج والتأهل إلى المونديال.

كما ونتطلع أن يطال الدعم والرعاية اتحادي كرة اليد والكرة الطائرة باعتبارهما أقل الاتحادات الجماعية نصيباً من الرعاية الخاصة مع أنهما من أكثر الاتحادات تحقيقاً للإنجازات الجماعية على مختلف المستويات .. وأن يصل هذا الدعم و الرعاية إلى الأندية الوطنية التي تعتبر القاعدة الأساسية للرياضة والتي تعاني الأمرين من نقص الموارد المالية التي تعينها على تسيير أنشطتها الرياضية بشكل سليم ويجعلها تساهم مساهمة فعالة في رفد المنتخبات الوطنية باللاعبين المميزين.

لدينا أيضاً نجوم بارزين في الألعاب الفردية بحاجة لرعاية خاصة تساعدهم على صقل مواهبهم وتحفزهم على المنافسة لاعتلاء منصات التتويج ...

كل هذه التطلعات بالإمكان أن تتحقق إذا ما وضعت مؤسسات وشركات القطاع الخاص والقطاع المصرفي يدها في يد الهيئات الرياضية والشبابية الرسمية وعملوا معاً لتحقيق الأهداف المنشودة وهذا ما نأمله ..