لندن - محمد المصري

يستأنف الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ" مبارياته مجدداً يوم السبت المقبل، حيث ستبدأ المرحلة بمباراة قمة ستجمع بين توتنهام هوتسبير وليفربول على ملعب الأول.

ويحتل ليفربول صدارة البريميرليغ بـ12 نقطة من 4 انتصارات، وستكون المباراة صعبة لليفربول الذي سقط على ملعب ويمبلي برباعية الموسم الماضي.



لكن ليفربول يتسلح بخط دفاع هو الأقوى حتى الآن، وخط هجوم يشهد تألق ساديو ماني ومحمد صلاح، وقد سجل الأخير 3 أهداف في مباراتي توتنهام الموسم الماضي، في المقابل فتوتنهام يمتلك هاري كين المتألق.

وسيفتح سقوط ليفربول إن حدث سواء بالتعادل أو الهزيمة الباب لتشيلسي للتصدر بمفرده، حيث تنتظره مواجهة يمكن القول أنها في متناوله أمام كارديف الصاعد.

وفي المباريات الـ3 التي جمعتهما معاً تاريخياً، تفوق تشيلسي في كافة المباريات، لكن كارديف يعول على تألق حارسه الفلبيني نيل إيثريدج لمحاولة حرمان "البلوز" من التسجيل.

ويستعد آرسنال لمواجهة صعبة خارج الديار أمام نيوكاسل يونايتد، حيث كان النادي اللندني قد خسر على نفس الملعب الموسم الماضي.

ويرغب آرسنال في البناء على فوزه في آخر مباراتين، في المقابل يسعى رافا بينيتيز للخروج من عنق الزجاجة مع نيوكاسل بالفوز.

حامل اللقب مانشستر سيتي سيكون في مواجهة فولهام على ملعب الاتحاد للطيران، ويأمل السيتي في تعثر أصحاب الصدارة لتعديل الكفة، حيث من الواضح أن الموسم الحالي لن يكون سهلاً على غوارديولا كما كان الموسم الماضي.

وسيواجه مانشستر يونايتد اختباراً صعباً أمام واتفورد -أحد فرسان الصدارة- والذي يعد مفاجأة البطولة بانتصاراته في أول 4 مباريات، إلا أن تفوق مانشستر يونايتد التاريخي الواضح على واتفورد يمنحه الثقة للعودة بالنقاط كاملة وتفادي دخول مورينيو في أزمة جديدة.