أكد ليونيل سكالوني، مدرب منتخب الأرجنتين، أن استبعاد باولو ديبالا من حساباته ليس له اسباب شخصية، بل متعلقة بأسباب احترافية، واصفاً إياه بالظاهرة، وأشار إلى أنه يبحث عن حلول لإدماجه مع المجموعة.

وكان سكالوني قد احتفظ باللاعب على دكة البدلاء أمام جواتيمالا في اللقاء الودي الذي جمعهما قبل عدة أيام، وقد تكرر الأمر نفسه في مباراة كولومبيا فجر الأربعاء والتي انتهت بالتعادل السلبي، حيث شارك ديبالا خلال الشوط الثاني، ما جعل وسائل الإعلام تتساءل عن طبيعة العلاقة بينهما.

وطلب سكالوني من ديبالا الحضور بجانبه في لقاء صحفي عقب المباراة، وقال: “هل تظن أن هناك مشكلة معه؟ إنه ظاهرة، ما حدث هو أنه لم يتدرب معنا طوال الأسبوع وهذا حدث كبير، هناك علاقة رائعة، هو ولد مذهل، علينا أن نجد حلاً لنجعله يشعر بالراحة”.

وتحدث سكالوني عن ماورو إيكاردي، قائلاً: “نحن سعداء مع إيكاردي، لقد بذل جهداً رائعاً ليكون كذلك، هو يمثل قيمة كبيرة مع المنتخب، لقد حاولنا دمجه مع الفريق، قام بالضغط جيداً وكانت له لحظتين جيدتين، ماورو يقوم بجهد خيالي هنا”.

واختتم سكالوني تصريحاته بالحديث عن أداء المنتخب الأرجنتيني بشكل عام، قائلاً: “نحن بحاجة للعمل والتطور، أنا فخور بما قدمه هؤلاء الشباب، كطاقم فني لا يوجد لدينا ما هو أهم من قميص المنتخب، والتر صامويل ذكي جداً، هو يعمل مع المدافعين ومعه يعرفون كيف يدافعون”.