- تطوير المرافق والخدمات بجسر الملك فهد لتحقيق رضا المسافرين

- جسر الملك حمد يربط البحرين بخط السكك الحديدية الخليجية

- تعاون بحريني سعودي بجميع المجالات الحيوية خاصة "اللوجستي"



- استمرار تنفيذ الخطط والاستراتيجيات المشتركة بين البحرين والسعودية

..

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، مكانة المملكة العربية السعودية الشقيقة وما تمثله من عمق استراتيجي واقتصادي.

ونوه سموه إلى ما يربط البلدين الشقيقين من علاقات تاريخية وثيقة تجسد التطلعات المشتركة في مختلف القطاعات، بما يعكس الحرص الذي يوليه حضرة صاحب الجلالة الملك الوالد حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة بتعزيز الترابط بين المملكتين الشقيقتين.

وأضاف سموه، أن علاقات التعاون الثنائي في جميع المجالات الحيوية خاصة القطاع اللوجستي الذي بات يشكل قوة داعمة للتنمية الاقتصادية علي ضوء ما يمتلكه البلدان من إمكانات كبيرة على صعيد هذا القطاع الحيوي والواعد، عكسته المشاريع المشتركة ممثلة في جسر الملك فهد ومشروع جسر الملك حمد، وتأكيد مكانتهما في قطاع النقل البري خاصة وأن مشروع جسر الملك حمد سيعمل على ربط مملكة البحرين بمشروع خط السكك الحديدية الخليجية، الذي من شأنه أن يعزز قطاع الخدمات اللوجستية في المملكتين الشقيقتين.

والتقى سموه، بقصر القضيبية، الخميس، وزير النقل بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، د. نبيل بن محمد العامودي والرئيس العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية، د. رميح بن محمد الرميح بحضور وزير المواصلات والاتصالات، كمال بن أحمد محمد، وأشاد سموه بأهمية العمل المشترك ودوره في تكامل الرؤى وبلورة الخطط المشتركة.

ونوه سموه للمشاريع اللوجستية الكبرى بالمملكة العربية السعودية، ودورها في رفع كفاءة وفعالية أداء هذا القطاع، وجعل الشقيقة الكبرى مركزاً يسهم في تحقيق التعاون والتكامل الاقتصادي الخليجي المشترك.

وأشار سموه إلى أن مملكة البحرين مستمرة في تنفيذ الخطط والاستراتيجيات المشتركة بينها وبين المملكة العربية السعودية الشقيقة، لتعزيز انسيابية الحركة وتنمية وتطوير المرافق والخدمات بجسر الملك فهد بما يحقق الرضا والراحة للمسافرين.

من جانبه أعرب وزير النقل بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، عن شكره وتقديره إلى صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، على فرصة اللقاء بسموه، مؤمناً على ما يجمع البلدين الشقيقين من علاقات مميزة وتعاون في جميع المجالات، متمنياً لمملكة البحرين دوام التقدم والازدهار.