دعت جمعية "ألواني البحرين" سيدات ورائدات الأعمال البحرينيات للمشاركة في "معرض سراييفو للحلال" الذي ينظمه منتدى سراييفو الدولي للأعمال"SBF" في البوسنة خلال الفترة 27-29 سبتمبر الجاري.

وأكد رئيس الجمعية، الخبير الاقتصادي عمار عواجي، أن هذه المشاركة تتيح لسيدات ورائدات الأعمال البحرينيات دورا أكبر في تطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البحرين والبوسنة، إضافة إلى الدور الاجتماعي والثقافي في تمتين العلاقات الأخوية بين الشعبين .

وقال إن "ألواني البحرين" كجمعية تعنى برفع مشاركة المرأة في مختلف الأنشطة الاقتصادية، ترى من واجبها إرشاد رائدات وسيدات الأعمال الراغبات في المشاركة بهذا المعرض للاستفادة من التسهيلات والخدمات التي توفرها جمعية البحرين - البوسنة والهرسك للصداقة والأعمال برئاسة جواد الحواج، مشيدا بدور الجمعية في تعزيز التعاون السياحي والاقتصادي والثقافي والاجتماعي بين البلدين، ومساعيها لدعم التوجه نحو فتح خط طيران مباشر بينهما.

وعلى هامش حضوره مراسم الإعلان عن إطلاق الحملة الترويجية لمعرض "سراييفو للحلال"؛ اعتبر عواجي أن دول البلقان عامة تندرج في إطار الأسواق الناشئة التي تقدم فرصا استثمارية غير مكتشفة حتى الآن، وقال: إن البوسنة والهرسك تعد بيئة آمنة ومناسبة لاستثمار رجال الأعمال البحرينيين، والحكومة هناك خطت خطوات عديدة في هذا الجانب منها إلغاء تأشيرة الدخول للبحرينيين، ودعم رجال الأعمال والمستثمرين البحرينيين من خلال القوانين التي تدعم وتحفز وتعدد مجالات الاستثمار وتنوعها".

وأضاف أنه انطلاقا من كل ذلك تفتح المشاركة في "معرض سراييفو للحلال" الفرص لمزيد من الشراكات بين سيدات الأعمال البحرينيات ونظيراتهن البوسنيات في مجالات مختلفة من بينها التدريب والصحة والعقار وغيرها.