أحمد خالد

يستعد طلبة جامعة البحرين، لبدء الفصل الدراسي الأول المقرر، الأحد المقبل، فيختار بعضهم التسوق استعداداً للجامعة، ولا يفضل بعضهم التسوق للجامعة، وينفق بعضهم 100 دينار على التجهيزات، وينفق آخرون ما يعادل الـ خمسمائة دينار.

تقول فاطمة الكويتي: "متفائلة بدخولي للجامعة، لتحقيق طموحي وتطوير مهاراتي، "الشوبنق" مهم لي في هذه الفترة لأني طالبة إعلام فمهم لي أن اخرج بالصورة الجيدة وتميزني عن الغير فأنا أفضل العبايات، وفي بعض الأحيان الملابس العاداية إذا تطلب الأمر، لا توجد قيمة معينة لما أصرفه، لكن إذا تطلب الأمر فأقوم بوضع ميزانية محددة لاستعداداتي للجامعة".

فيما يقول محمد عتيق: "استعداداتي لأول عام دراسي جديد لي في الجامعة، اكون مهتماً بحضوري للجامعة وأن أسعي للتميز في جميع عملي بالجامعة، وبالنسبة لي التسوق قبل الدخول للجامعة أمر غير مهم لي، فأنا أكثر لبسي هو الثوب والغترة، ونادراً ما ألبس قميص وما شابه ذلك".

بينما تقول هبة الله سيد: "استعداداتي لدخول الفصل الدراسي القادم، هي دفتر أبو أربع مواد، وملفات للأوراق وقرطاسية محايات وأقلام (...)، فالتسوق قبل الدخول للجامعة شيء مهم جداً لي كوني أول سنة لي في الجامعة، ومهتمة بهذا الشيء، وأن أجلب أغراض المرحلة الجامعية أكثر، وكلما جربت الحياة الجامعية كلما زاد الحماس لدي، وأنا لا أفضل لبس "العباية" للجامعة، وأفضل لبس الثياب أكثر لكن في بعض الأحيان قد ألبس عباية".

وتقول رنا الفرجان: "استعداداتي للعام الدراسي المقبل، بتهيئة نفسي للجامعة كوني سأدخل مرحلة جديدة في حياتي كوني مستجدة، والتسوق مهم لي، وأكتفي من خلال تسوقي بشراء العبايات، وأصرف عليها ما يقدر بـ 100 دينار".

بينما تقول شيماء عبدالرزاق: "أول شيء وأهم شيء لازم أكون مستعدة نفسياً كطالبة جامعية، وأعدل نظام نومي، والتسوق بشكل عام مهم للبنات وأمتع شيء نسويه، لكن هالفترة تحديداً مهمة طبعاً لاستعدادات الجامعة لأن المظهر شيء مهم بالنسبة لي، وأكتفي بالعباية".

أما مريم معتوق فتقول: "أشعر بالحماس حيال الجامعة، فمن الضروري أن أستعد لها بالشكل المطلوب، من الناحية المادية وكوني أنثى بالطبع احتياجاتي الجامعية متعددة، كشراء العبايات والأحذية والملابس العملية والحقائب، وكل هذه الأشياء تكلفني تقريباً 500 دينار، لكن هذه الأموال لا أصرفها في شهر واحد بل كل شهر قمت بصرف بعض من هذه الأموال لأستعد للجامعة".

وتوضح نورة الرياشي أنها قامت بشراء الدفاتر والشنطة وتفصيل الدفة، وحاولت أن الذهاب للجامعة وكل شيء جاهز وجديد قبل بدءها، وأضافت "الشوبنق مهم جداً لي، لأنه يساعدني على تجهيز أغراضي ويغير نفسيتي، وكوني بنت أكتفي بلباس العبايات، وأصرف تقريباً 20 ديناراً على التجهيزات".