- يلاقي فلسطين غداً لتحديد صاحب المركز الثاني

محمد عباس

فقد المنتخب البحريني الأول لكرة السلة، صدارة مجموعته الآسيوية في تصفيات المرحلة الثانية من كأس آسيا 2021، بعد خسارته بنتيجة 83/70 أمام المنتخب السعودي في المباراة التي أقيمت بينهما بصالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وضمن المنتخب السعودي بهذا الفوز، صدارة المجموعة بغض النظر عن نتيجة مباراته، السبت، أمام منتخب بنغلاديش، التي تبدو في متناوله.

في حين أن منتخبنا سيلاقي، السبت، منتخب فلسطين في ختام مبارياته بالتصفيات، لتحديد صاحب المركز الثاني في المجموعة بعد أن ضمنت السعودية المركز الأول.

وكان منتخبنا إلى جانب منتخبات السعودية، وفلسطين، وسيرلانكا، ضمن مقعده في الدور الثالث والأخير من التصفيات، في الوقت الذي خرج فيه منتخب بنغلاديش من المنافسة.

ويلعب منتخنا عند الساعة 7 مساء، السبت، مع المنتخب الفلسطيني ويسبقها لقاء السعودية وبنغلاديش عند الساعة 5 مساء.

وعلى الرغم من أن منتخبنا الوطني كان متقدماً في بداية الربع الأخير إلا أن التراجع الكبير الذي حدث له في الربع الرابع، أثر على نتيجة اللقاء حيث اكتفى منتخبنا بتسجيل 6 نقاط فقط في الربع الأخير مقابل 23 نقطة للمنتخب السعودي.

وبدأ المنتخب السعودي، المباراة بقوة متمكناً من إنهاء الربع الأول لمصلحته 24/19، قبل أن يواصل تقدمه بالفوز في الربع الثاني 20/18، إلا أن منتخبنا قلب المباراة لصالحه متمكناً من الفوز في الربع الثالث 27/16، ليواصل تقدمه في بداية الربع الأخير ويوسع الفارق إلى 6 نقاط، غير أن المنتخب لم ينجح في الحفاظ على هذا التقدم في ظل الأداء الفردي للاعبين، والتغييرات غير الموفقة التي قام بها الجهاز الفني.

وحقق المنتخب السعودي، فوزه الثالث على التوالي، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط في حين أن منتخبنا بات رصيده 5 نقاط متساوياً مع منتخب فلسطين.