زهراء الشيخ

افتتحت الوكيل المساعد للرعاية الأولية د.منال العلوي، عيادة الإمام الحسين الواقعة في محافظة العاصمة، بحضور محافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، بدعوة من عضو الهيئة العامة للمواكب الحسينية والرئيس الإداري لعيادة الإمام الحسين، السيد حسين السيد كاظم العلوي.

واطلعت العلوي على التجهيزات الطبية والكادر والترتيبات والاستعدادات الصحية التي ستقدمها وزارة الصحة بإشراف ومتابعة من قِبل القائم بأعمال رئيس الأطباء في الرعاية الأولية د.شيرين حجي.

وأشادت بالجهود التي يبذلها منتسبو العيادة في تقديم أفضل الخدمات الصحية للمشاركين في إحياء موسم عاشوراء، مؤكدةً دعم الوزارة الكامل لكل المتطلبات التي تحتاجها العيادة لتحقيق رسالتها الإنسانية النبيلة لتقديم أفضل الخدمات الصحية في هذه المناسبة الدينية العظيمة.

وأشارت العلوي إلى أن عيادة الإمام الحسين والتي يُدير العمل فيها الدكتور عماد البصري، تستوعب أكثر من 300 شخص يومياً ، إذ تضم فريقاً طبياً مؤهلاً من أطباء العائلة وأطباء الجراحة يضم 20 طبيباً، وقسم التمريض يضم 11 ممرضة، وقسم السجلات يضم موظف واحد، وقسم لمراقبة الأغذية يضم 12 موظفاً، يقوم بمراقبة المضائف الموجودة للتأكد من سلامة الغذاء المقدم للناس في المنامة.

كما تضم العيادة، معدات طبية متطورة وصيدلية متكاملة بالأدوية تضم اثنين من الصيادلة، لافتةً إلى وجود تنسيق مباشر بين العيادة وقسم الطوارئ في مجمع السلمانية الطبي لاستقبال الحالات التي تتطلب نقلها للمستشفى.

وأكدت العلوي حرص واهتمام البحرين، وعلى رأسها صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، بالخدمات الصحية المقدمة في البحرين ولا تبخل أبداً في تقديم العون والمساعدة لكافة برامج وزارة الصحة، حيث تولي حكومة البحرين الخدمات الصحية جل اهتمامها ورعايتها.

وقال عضو الهيئة العامة للمواكب الحسينية والرئيس الإداري لعيادة الإمام الحسين، السيد حسين العلوي: "نقدم الشكر إلى وزارة الصحة لتشريفنا بافتتاح العيادة، وكذلك نشكر المسؤولين وجميع الكادر الطبي على الجهود الجليلة التي يقدمونها لخدمة المعزين والمشاركين والمقيمين في مناسبة عاشوراء الخالدة".

وأوضح العلوي أن العيادة قدمت في السنوات السابقة خدمات إلى عدد كبير من المرضى، حيث أسهمت هذه العيادة منذ تأسيسها في العام 2004 على تقليل الضغط على المراكز الصحية وقسم الطوارئ بمجمع السلمانية الطبي.

وقدّمت الوكيل المساعد للرعاية الأولية، الشكر والتقدير إلى جميع القائمين والعاملين في عيادة الإمام الحسين خدمةً للمشاركين في موسم عاشوراء وتقديم الرعاية الصحية لهم.