نظمت كلية البحرين التقنية "بوليتكنك البحرين" ورشة عمل استهدفت الخريجين الجدد والباحثين عن عمل، لتزويدهم بالأساسيات المطلوبة للحصول على وظيفة وطرق البحث عن العمل المناسب.

وتناولت ورشة العمل التي امتدت على مدار ثلاثة أيام من 28 إلى 30 أغسطس 2018 بمقر المركز في حرم البوليتكنك بمدينة عيسى، المواضيع التالية: طرق البحث والعثور على الوظيفة المناسبة، ومهارات التوظيف، وكيف يسوق الباحث عن نفسه، وكيفية إعداد السيرة الذاتية، والنجاح في مقابلة التوظيف.

ومن جهته، ثمن رئيس مركز الإرشاد الوظيفي ببوليتكنك البحرين أ.عبدالرضا دسمال، حرص الباحثين عن عمل على حضور هذه الورشة، مؤكداً أهمية إلمام الخريجين الجدد والمنضمين حديثاً إلى سوق العمل بأخلاقيات العمل، بدءاً من تقديم السيرة الذاتية والتعرف على الصيغ المختلفة لكتابة السيرة الذاتية، ومروراً بالمقابلات الشخصية والتحضير لها، وكيفية تقديم الفرد لنفسه خلال مراحل البحث عن عمل، ومعرفة ما يحتاجه سوق العمل من مهارات وخبرات لشغل الوظائف في مختلف القطاعات.

وفي إطار هذه الدورة، علقت رئيس مجموعة المبادرات المجتمعية والتجارية الشيخة فيّ آل خليفة، بالقول: "تحرص البوليتكنك على المساهمة في خدمة المجتمع في شتى المجالات التي من شأنها أن تسهم في نمو وازدهار الوطن والمواطن".

وأضافت: "خصصنا اهتمامنا في هذه الدورة لاستقطاب حديثي التخرج والعاطلين عن العمل لمساعدتهم في صقل مهاراتهم، والمساهمة في إعدادهم للحصول على وظائف لائقة بتخصصاتهم وميولهم العملية، مما يسهم في تحسين إنتاجيتهم". واختتمت قائلة: "نتطلع إلى إعادة تقديم هذه الورشة خلال السنة، متمنين من الشباب الاستفادة من هذه الدورة المجانية".