بحث وكيل وزارة الصحة د.وليد المانع، خلال لقائه الوكيل المساعد للصحة العامة عضو الهيئة التنفيذية لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون د.مريم الهاجري، والوكيل المساعد للموارد والخدمات فاطمة الأحمد. الأحد، موضوع صندوق الائتمان المودع والبحوث والضمانات البنكية الابتدائية، الذي تم إنشاؤه بناءً على ورقة العمل التي تقدمت بها المملكة العربية السعودية إلى المؤتمر الأربعين 1996 بالرياض، حيث صدر القرار رقم "6" والذي نص على الموافقة على إنشاء هذا الصندوق.

العمل بالصندوق تم إقراره في المؤتمر الثاني والأربعين بالقرار رقم "11" 1997، ويتضمن تحصيل نسبة نصف في المائة من قيمة العطاء المقدم من الشركات من قبل المجلس ويتم خصم 10% من المبالغ المحصلة بالمجلس مقابل دعم الخدمات الإدارية للصندوق، ويتم احتساب توزيع المبالغ لدعم برامج البحوث المقترحة من الدول حسب نسبة اشتراك كل دولة، تكون هذه المبالغ على شكل ائتمان مودع لدى المجلس لدعم برامج الدول حسب مرئياته أو حاجتها.

حضر الاجتماع مدير إدارة الخدمات المساندة سيما محمد زينل، ومدير إدارة الشؤون المالية محمد العطاوي، والفريق المعني بالإدارتين. ومن جانب المجلس حضر مساعد المدير المالي عادل سعد الزهير، والمحاسب عبدالرحمن الشهري.