- "فنتيك" تؤكد دورها في تطوير البيئة الداعمة للابتكار والازدهار

- "فنتيك" يوفر حاضنات لدعم مبادرات التكنولوجيا المالية الذكية

- القطاع المالي يستجيب لمتطلبات التطوير وتعزيز الخدمات



..

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة نائب جلالة الملك المفدى ولي العهد، على أن التوظيف الأمثل للتكنولوجيا في مختلف أوجه التنمية هو توجه سعينا نحو التوسع فيه والعمل على توظيفه في مختلف القطاعات القائمة على الابداع والابتكار بما يسهم في توفير فرص نوعية مستدامة للمواطنين ودعم جهود التنويع على المدى الطويل.

جاء ذلك لدى زيارة سموه إلى خليج البحرين للتكنولوجيا المالية "فنتيك"، حيث نوه سموه إلى أن التكنولوجيا المالية "فينتك" تمثل اليوم جانباً حيوياً في مملكة البحرين وتؤكد دورها في تطوير البيئة الداعمة للابتكار والازدهار في المنطقة انطلاقاً من النجاحات التي حققتها البحرين في قطاع الخدمات المالية والمصرفية وفي ظل ما تمتلكه من بنية تنظيمية وتشريعية ورقابية تحقق لهذا القطاع الاستمرارية في بيئة آمنة ومستقرة.

وأشار سموه، إلى تنامي قطاع التكنولوجيا المالية، منوهاً باستجابة القطاع المالي في المملكة لمتطلبات التطوير وتعزيز الخدمات من خلال التوظيف الأمثل للتكنولوجيا لتعزيز تميز البحرين وريادتها في هذا القطاع.

وقام سموه، يرافقه الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء وعدد من أعضاء مجلس التنمية الاقتصادية بجولة في خليج البحرين للتكنولوجيا المالية.

واستمع سموه إلى شرح حول أهم الأعمال التي يقوم بها خاصة المتصلة بما يوفره من حاضنات لدعم مبادرات التكنولوجيا المالية الذكية، وبرامج التسريع، والأنشطة المنسقة، والفرص التعليمية والمنصات التعاونية، والشركاء المؤسسين له والشركات المنضوية فيه.

وأعرب سموه عن تقديره للجهود التي تمت لاستقطاب أهم مزودي الخدمات المالية العالمية والشركات الرائدة في التكنولوجيا على المستوى المحلي والعالمي وهو ما سيعزز من الخبرات في قطاع توفير الخدمات المالية القائمة على تطور الصناعة التقنية وتوفير بيئة مثالية لتطوير وابتكار المزيد من الخدمات على مستوى المنطقة، متمنياً سموه للقائمين على "فنتيك" كل التوفيق والنجاح في تحقيق الأهداف المرجوة.