أكد مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية عاصم عبداللطيف، على ضرورة إبراز البعد الجمالي لمدخل المنطقة التعليمية بمدينة عيسى في الجهة المطلة على شارع الشيخ سلمان، من خلال زراعته وتطويره بكلفة تصل إلى 9 آلاف دينار.

وقال، خلال تفقده المرحلة الأولى من المشروع، يرافقه مدير إدارة الموارد البشرية والمالية حسن المناعي، وعضو المجلس البلدي ممثل الدائرة الثانية محمد الخال، وعدد من المهندسين والأخصائيين في البلدية، إن المنطقة تعد من المناطق المهمة، على اعتبار أنها تضم أغلب المدارس الخاصة والمعاهد والمدارس الحكومية في مكان واحد، ومن المهم جعلها مكاناً يبعث على الراحة من خلال التشجير والتجميل وإضفاء اللمسات الزراعية الإبداعية وفق أعلى المواصفات والتقنيات الحديثة.

ويشمل المشروع الذي بدأ مطلع سبتمبر الجاري، زراعة وتطوير ساحة تبلغ 2240 متر مربع على امتداد 280 متر وعرض 8 أمتار، متضمناً زراعة عدد من النخيل وأشجار الهابسكس وعدد من النباتات المثمرة، كما ستتم تغطية أرضية الموقع بالعشب الطبيعي والحجر الأبيض.

ويأتي تطوير مدخل المنطقة التعليمية في مدينة عيسى، بناءً على توجيهات وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني ووكيل الوزارة لشؤون البلديات، بعد انتهاء شؤون الأشغال من أعمال إنشاء المدخل الجديد الذي يؤمن انسيابية الحركة في المنطقة، حيث تأتي زراعة وتجميل الموقع مكملاً للأعمال التطويرية للشارع.

فيما أثنى عضو المجلس البلدي محمد الخال، على جهود المدير العام وحرصه على تجميل مختلف المناطق والشوارع الرئيسية، واهتمامه بتوسيع الرقعة الخضراء.

وأكد دعم المجلس البلدي لمساعي وجهود الجهاز التنفيذي لجعل المنطقة الجنوبية نموذجية على صعيد المشاريع التجميلية والنظافة العامة والحفاظ على البيئة، مثمناً هذه الخطوات التطويرية التي تسهم في الارتقاء بالواقع الخدمي للمنطقة.