كشف تقرير جديد أن شركة أمازون تخطط لإطلاق ما لا يقل عن 8 أجهزة جديدة يتم التحكم فيها عن طريق مساعدها الشخصي الصوتي "اليكسا"، وذلك من خلال تلقي الأوامر الصوتية، حيث من المنتظر وصولها قبل نهاية العام الجاري، وستشمل الأجهزة فرن ميكروويف، ومضخم للصوت، وجهاز استقبال، ومكبر صوت فرعي، وأداة في السيارة.

ووفقا لما نشره موقع fonearena الهندي، ونظراً لأن جميع الأجهزة سيتم تمكينها بواسطة Alexa، فإنها يمكن أن تتصل بسهولة بالمساعدات الصوتية، فيما سيكون بعض هذه الأجهزة مدمج به أليكسا.

ومن المتوقع أن تكشف الشركة عن بعض هذه الأجهزة في حدث في وقت لاحق من هذا الشهر، حيث تسعى الشركة من خلال هذه الأجهزة لتحقيق طموحها في جعل تكنولوجيا صوت اليكسا تركز على المناطق التى يقضي فيها معظم الناس وقتهم، في المنزل وفي السيارة.

كما ستحدد هذه المنتجات أيضاً الانتقال الأول لأمازون إلى مساحة الأجهزة المنزلية، وذلك رغم أن نجاح هذه المنتجات لم يتم رؤيته بعد، إلا أن هذه الخطوة تشير إلى اهتمام أمازون الشديد بالمنزل الذكي، فيما أفادت التقارير أن الشركة تعمل على روبوت منزلي ولكن بشكل سري.

وقال جيف بيزوس فى تصريح له فى يوليو:" نريد أن يكون العملاء قادرين على استخدام اليكسا أينما كانوا، فهناك الآن عشرات الآلاف من المطورين فى أكثر من 150 بلداً يقومون ببناء أجهزة جديدة باستخدام خدمة صوت اليكسا، وقد تضاعف عدد الأجهزة التى تدعم اليكسا ثلاثة أضعاف في العام الماضي"