محمد عباس

أصدر الاتحاد البحريني لكرة السلة، جدول مباريات دوري زين البحرين لكرة السلة، الذي تقرر انطلاقه بشكل رسمي في الأول من أكتوبر المقبل بمشاركة 12 فريقاً، إلى جانب منتخب الشباب الذي سيشارك في مباريات الدوري، ولكن لم تحتسب نتائجه ضمن المسابقة.

ويهدف الاتحاد البحريني لكرة السلة من اشراك منتخب الشباب، إلى إكسابه الخبرة الكافية في مواجهة المباريات القوية وضمان الانسجام بين لاعبيه، إلى جانب تعودهم على لعب المباريات على صعيد الدرجة الأولى.



ولن يلعب منتخب الشباب في الجولة الأولى من الدوري، إذ ستلعب في الجولة الأولى الفرق الـ 12 المشاركة في الدوري، ومن ثم ستبدأ مباريات منتخب الشباب من الجولة الثانية.

ويسبق انطلاق الدوري في الأول من اكتوبر إقامة مباراة كأس السوبر بين المنامة والمحرق في 27 سبتمبر الحالي، والتي ستكون بمثابة المباراة الافتتاحية للموسم بين المنامة بطل الدوري والكأس والمحرق وصيف مسابقة الكأس.

وستكون المباراة اختبارًا حقيقياً للفريقين، وكذلك لمحترفيهما وخصوصاً لمحترف المحرق الجديد سيان وليامز.

وتشهد الجولة الأولى من دوري السلة إقامة 6 مباريات على النحو الآتي: المنامة ضد النجمة، سترة ضد الرفاع، الاتحاد ضد الحالة، النويدرات ضد البحرين، مدينة عيسى ضد المحرق، وسماهيج ضد الأهلي.

ويقام دوري هذا الموسم من دور واحد فقط، ويتأهل الأول والثاني مباشرة للمربع الذهبي في حين ستلعب الفرق من الثالث وحتى السادس مربعاً يتأهل منه فريقين للانضمام للفريقين المتأهلين من البداية.