حملة "بردعلينا صيفنا" في شوارع الجنوبية حتى نهاية سبتمبر

....

سماهر سيف الـيزل

من يجول في شوارع المحافظة الجنوبية يلحظ إعلانات حملة (برد علينا صيفنا) ، هذه الحملة الإنسانية من الطراز الأول التي تستهدف المحتاجين من المحافظة الجنوبية خاصة وأهالي البحرين عامة.

رئيس مجلس إدارة جمعية السنابل الخيرية عدنان القطان، بين أن هناك أكثر من 400 أسرة تستفيد من مساعدات الجمعية المختلفة. وأضاف في لقاء مع "الوطن" أن الجمعية أطلقت في الأول من يوليو مشروع "بردعلينا صيفنا" والذي يستمر حتى نهاية سبتمبر المقبل، مبينا أنه سيتم توفير أجهزة التكييف وثلاجات الطعام أو استبدالها للتخفيف على أسر الأيتام المكفولين بالجمعية. وفيما يلي نص اللقـاء:



* من أين جاءت فكرة المشروع ؟

جاءت فكرة المشروع لتحقيق أحد أهداف الجمعية المتمثل في توفير الرعاية الشاملة للأيتام المكفولين لديها، حيث تسعى "السنابل" لتوفير سبل الحياة المريحة للأيتام طوال العام وبالأخص خلال فترة الصيف حيث الأجواء الحارة والتي تعاني خلالها بعض الأسر من حاجتها لأجهزة التبريد من مكيفات أو ثلاجات الطعام أو بردات الماء .

نسعى من خلال هذا المشرع إلى التخفيف على تلك الأسر من حرارة الأجواء الساخنة في هذا الصيف باستبدال أجهزة التبريد القديمة بأخرى جديدة وتزويدهم بما يحتاجونه منها.



* ما الفئات العمرية والمجتمعية التي يسعى المشروع لمساعدتها ؟

حسب اختصاص الجمعية، فإن الفئة المستهدفة هي أسر الأيتام المكفولين بالجمعية فقط والتي يبلغ عددها أكثر من 400 أسرة .

* هل لاقى المشروع الإقبال المتوقع ؟

بالطبع لاقى تجاوبا من العديد من الأفراد والجهات المتبرعة، حيث تم توفير عددا لا بأس به من الأجهزة لعدد من الأسر المستحقة، ونحن مستمرون في توفير البقية.

* هل كانت هذه الحملة الأولى من نوعها أم سبق وقمتم بها، وهل ستكون موسمية ؟

يتم تنفيذ المشروع للعام الثالث على التوالي مع العلم بأن تجهيز وتزويد منازل الأسر المكفولة بالأجهزة والأثاث مستمر طوال العام وحسب احتياج كل أسرة، ولكن كما ذكرت إن التركيز في الصيف يكون أكثر على أجهزة التبريد من حيث توفير الجديد منها أو استبدال القديم، والحملة مستمرة طوال العام.

*كيف يتم التواصل مع المتبرعين ؟

يتم الإعلان عن المشروع في جميع قنوات التواصل الاجتماعي إضافة إلى نشر إعلانات المشروع في شوراع وطرقات البحرين.

* كيف سيتم توزيع المساعدات ؟

يتم التوزيع بالتنسيق مع قسم البحث الاجتماعي بالجمعية فهم من يعدون قوائم الأسر المستحقة للأجهزة بناء على الزيارات الميدانية للمنازل والطلبات التي ترد للجمعية من الأسر المكفولة، بعد ذلك يتم تزويدهم بالأجهزة عن طريق عدد من الموردين الذين تم الاتفاق معهم لتنفيذ المشروع .

* من أين حصلت الجمعية على أسماء المحتاجين ؟

بناء على الزيارات الميدانية الدورية لمنازل الأسر المكفولة بالجمعية من قبل الباحثات الاجتماعيات والطلبات التي ترد للجمعية، وعلى ضوئها يتم تحديد المستحقين بعد دراسة حالتهم وإقرار المساعدات لهم، ويتم تحديد أسعار الأجهزة كما هو مبين في الإعلان، وبالإمكان المساهمة في المشروع بأي مبلغ ونشكر كل من تعاون وتبرع ونحث المتبرعين على المساهمة والتخفيف عن الأسر مع هذا الحر .