قال نائب رئيس لجنة عاشوراء بوزارة الصحة ومسؤول عيادة الإمام الحسين في منطقة المنامة، د. عماد البصري، إن العيادة استقبلت منذ افتتاحها في ليلة السادس من محرم حتى ليلة التاسع من محرم 211 حالة، إذ استقبلت الحالات الطارئة فقط بعد عملية المعاينة والتصنيف.

وأوضح البصري أن التنظيم واستقبال الحالات وعلاجها في عيادة الإمام الحسين، يسير على ما يرام، بفضل جهود فريق العمل المتكامل وتوافر جميع الاحتياجات والمعدات والأدوية اللازمة، حيث تحرص اﻹدارة العليا في وزارة الصحة وتوجه دائماً بتقديم أفضل الخدمات الصحية.

وأفاد البصري أن العيادة استقبلت خلال أربعة أيام 211 حالة، من بينها أربع حالات تم تحويلها إلى طوارئ مجمع السلمانية الطبي، ثلاث حالات منها تعاني من كسور تم تحويلها بعد استقرارها وعمل اللازم من قِبل الأطباء، بالإضافة إلى حالة طفلة في الرابعة من عمرها كانت قد أصيبت بجرح عميق في مقدمة الجبهة، مما استدعي تدخل الجراحة التجميلية.



وأوضح أنه تم معاينة خمس حالات حروق من الدرجة الأولى. أما بقية الحالات فكانت عبارة عن تقلبات معوية وإجهاد عضلي، وأمراض الدورة الدموية، وأمراض الجهاز الهضمي، وأمراض الجهاز التنفسي والربو، وأمراض الغدد الصماء، والأمراض المزمنة الخارجة عن السيطرة مثل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع سكر الدم، تم إعادتها إلى الحالة المستقرة.

وأشار إلى أن العيادة استقبلت الكثير من الأطفال والرضع، الذين يعانون من ارتفاع في درجة الحرارة والتهابات متعددة، لافتاً إلى أن هذه الحالات تم علاجها في عيادة الإمام الحسين وترخيصها بعد استقرار الحالة والاطمئنان عليها.

ويقوم قسم مراقبة الأغذية بإدارة الصحة العامة، بدوره في التفتيش المتواصل لجميع المضائف التي تقدم الأطعمة والمشروبات للمعزين، تفادياً لحدوث أي تسممات غذائية، حيث لوحظ ارتفاع في مستوى الوعي لدى القائمين والعاملين في المضائف هذا العام .