كانت عودة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الأربعاء إلى الملاعب الإسبانية مع فريقه الجديد يوفنتوس الإيطالي قصيرة جداً، وامتدت لـ 29 دقيقة حيث حصل على بطاقة حمراء في المواجهة مع فالنسيا، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة ضمن دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ورفع الحكم الألماني فيليكس بريتش البطاقة الحمراء في وجه رونالدو الذي قاد ريال مدريد الإسباني إلى ثلاثة ألقاب متتالية في المسابقة الأوروبية، قبل انتقاله في الصيف إلى يوفنتوس، مقابل أكثر من 100 مليون يورو، بعد اشتباك مع الكولومبي جايسون مورييو.

ويبدو أن رونالدو وجه ركلة خفيفة لمدافع فالنسيا عندما طلب الكرة، وهو يتهيأ لدخول المنطقة فأسقطه أرضاً، ثم رد بعنف على احتجاجات منافسه فكانت الحمراء من نصيبه.



واستقبل رونالدو الحائز على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات، بحركات كبيرة من الغضب وعدم الفهم لما حصل، قبل أن يغادر الملعب وهو يبكي.

وتعتبر بداية سيئة لرونالدو مع يوقنتوس الذي انتقل إلى صفوفه بهدف معلن، هو مساعدته على إحراز لقب المسابقة الأوروبية الأهم والتي فاز بها مرتين فقط "1985 و1996".

وهي البطاقة الحمراء الـ 11 في مسيرة أفضل هداف لدوري أبطال أوروبا "120 هدفا"، أما حالة الطرد الأخيرة فكانت في أغسطس 2017 بعد نيله بطاقتين صفراوين في كأس السوبر الأسبانية، ضد برشلونة على ملعب الأخير كامب نو "1-3" لخلع قميصه بعد تسجيله هدفاً، ثم عندما تصنع السقوط للحصول على ركلة جزاء، ما أدى به إلى دفع أحد الحكام فأوقف لخمس مباريات.