-خالد بن حمد يدعم ويؤازر "فخر البحرين" وحسين عياد

- أبوظبي محطة مضيئة في سماء BRAVE

- هدفنا دائماً تعزيز الموقع المتميز لمملكة البحرين في الرياضة العالمية

- الأمريكي يجرد الياس من لقبه والسيلاوي بطل للمتوسط في 3 دقائق

علاقة تاريخية وطيدة

أشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، بعمق العلاقات التي تربط مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، واعتبرها سموه نموذجاً حياً للعلاقة الأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين على مر التاريخ، التي أسهمت في تعزيز أطر التعاون والتنسيق المشترك في مختلف المجالات لاسيما على المستوى الرياضي.

وأكد سموه أن البحرين والإمارات تمثلان الجسد والمصير الواحد، وهو ترجمته العلاقة المتينة التي تربط حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، والقيادة بدولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة في أخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وبرعاية وحضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة فنون القتال المختلطة "BMMAF" ، أقيمت، الجمعة، منافسات النسخة السادسة عشرة من بطولة القتال الشجاع "بريف" لفنون القتال المختلطة للمحترفين، التي نظمها اتحاد القتال الشجاع بصالة "مبادلة" بمدينة زايد الرياضية بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، وشهدت مشاركة 22 لاعباً من 15 دولة من بينهم لاعبا فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة "KHK MMA" حمزة الكوهجي وحسين عياد.

وحضر البطولة عدد كبير من محبي وعشاق وجمهور رياضة فنون القتال المختلطة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

تعزيزا لموقعها المتميز

وقال سموه: "إننا ومنذ أن رسمنا أهداف بطولة بريف وهدفنا الرئيسي هو الانتشار الأوسع بين مدن وعواصم العالم، لدعم وتعزيز مكانة مملكة البحرين كدولة قادرة على إطلاق المبادرات الرياضية الدولية، وتنظيم مختلف الفعاليات والبطولات، وبيان التطور الرياضي التي تشهده المملكة في العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد الفدى، وما وصلت إليه الرياضة البحرينية من موقع متميز على خارطة الرياضة العالمية".

دعم الملك

وواصل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائلا: "إن دعم حضرة صاحب الجلالة العاهل المفدى، لقطاع الشباب والرياضة، منح الرياضة البحرينية فضاء واسعاً وفرصة واضحة للشباب البحريني للتألق وحصد الإنجازات المشرفة في العديد من المحافل والمشاركات القارية والدولية".

جهود ناصر بن حمد

وأضاف سموه أن المتابعة المستمرة والجهود المتميزة لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، ورئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ورئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، من خلال الاستراتيجية التطويرية التي رسمها، ساهمت في ترجمة رؤى وتوجيهات عاهل البلاد المفدى، للنهوض بالرياضة البحرينية.

دوافع النجاح

وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: "إن ذلك كله دفعنا لمواصلة الجهود لرعاية ودعم رياضة فنون القتال المختلطة البحرينية، التي حققنا من خلالها العديد من النتائج المميزة، الأمر الذي ساهم في أن نضع رؤيتنا لهذه البطولة، التي أحرزنا عبرها النجاحات تلو النجاحات، وعززت من حضور البحرين دوليا في المجال الرياضي".

إشادة وتهنئة

وأشاد سموه بالمستوى الفني الكبير الذي قدمه اللاعبون المشاركون في نزالات هذه النسخة، مؤكداً سموه أن تلك النزالات عكست مدى التحضيرات القوية التي خاضها اللاعبون قبل انطلاق هذه البطولة، مهنئاً سموه الفائزين بالمواجهات، ومتمنياً سموه حظاً أوفر لبقية المقاتلين في النسخ القادمة، مثمنا سموه التعاون المثمر مع الاتحاد الإماراتي للجوجيتسو، مقدراً سموه في الوقت ذاته الجهود الكبيرة التي بذلها اتحاد القتال الشجاع برئاسة محمد شاهد في الإعداد والتحضير المثاليين لإقامة هذا الحدث بصورة مميزة.

سموه يشهد منافسات البطولة

وشهد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، منافسات بطولة بريف السادسة عشرة التي شهدت إقامة 11 نزالاً، كان أبرزها إقامة مواجهتين رئيسيتين، الأولى تجمع بين الجزائري الياس بوديغزديم، والأمريكي بوبا جنكينز، على حزام وزن الريشة، والثانية تجمع بين الأردني جراح السيلاوي، والغاياني كارلستون هاريس على حزام الوزن المتوسط.

الأمريكي يجرد الجزائري الياس من لقبه

وتوّج سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، اللاعب الأمريكي بوبا جنكيز بحزام وزن الريشة، بعد أن نجح في الفوز على اللاعب الجزائري الياس بوديغزديم، في نزال دام 5 جولات، استطاع من خلالها اللاعب الأمريكي، السيطرة على مجرياتها لينجح في النهاية بقرار لجنة الحكام من الفوز في النزال.

السيلاوي بطل للمتوسط في 3 دقائق

وتوّج سموه اللاعب الأردني جراح السيلاوي، بحزام وزن المتوسط بعد فوزه على اللاعب الغاياني كارلستون هاريس، في النزال الرئيسي في هذا الوزن، حيث نجح السيلاوي في القضاء على منافسه من الجولة الأولى بالضربة القاضية وفي زمن وقدره ثلاث دقائق و16 ثانية.

خالد بن حمد يؤازر الكوهجي وعياد

حرص سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، على دعم ومؤزارة اللاعبان البحرينيان، حمزة الكوهجي الملقب بـ"فخر البحرين" وحسين عياد، خلال مشاركتهما في النسخة السادسة عشرة من بطولة بريف، حيث رافق سموه اللاعب حمزة الكوهجي في نزاله أمام الفلبيني كريسانتو بتبيتونج، الذي انتهى بفوز الكوهجي. كما ورافق سموه اللاعب حسين عياد في نزاله أمام الفلبيني جوناثان كورتون، الذي انتهى بفوز الأخير.

نقل تلفزيوني مباشر

وحظيت النسخة السادسة عشرة من البطولة، بنقل مباشر لجميع النزالات على القنوات العربية والأجنبية، ومن بين تلك القنوات قناة أبوظبي الرياضية، التي حرصت على نقل المواجهات مع التحليل الفني، من أجل الإسهام في إيصال الصورة الحيّة للبطولة لجميع البلدان العربية، ومختلف البلدان على مستوى العالم.