حذرت بلدية المنطقة الشمالية مقاولي البناء من التهاون في تنفيذ آلية العمل المتعلقة بالتخلص من مخلفات وأنقاض البناء، مشددة على أن أي مقاول يتم ضبطه مخالفاً للإرشادات والقوانين البلدية سيتم وقف نشاطه التجاري بالتعاون مع الجهات المعنية، بالإضافة إلى مضاعفة الغرامة المالية.

وأكد القائم بأعمال رئيس قسم النظافة، رضا العريبي، تعقيبا على ما نشر في "الوطن"، أن البلدية لن تدخر جهداً في إنفاذ القوانين البلدية، وبما يصب في الصالح العام.

وتابع العريبي: "قامت البلدية، السبت، بإزالة أكثر من 10 شحنات من مخلفات وأنقاض البناء من منطقة دمستان"، لافتاً إلى أنه على الرغم من قيام البلدية بوضع لافتات تمنع رمي المخلفات، إلا أن بعض المقاولين لا يعير أي اهتمام لتلك الإرشادات.



وأوضح العريبي، أن بعض المقاولين الذين يعملون على تشييد الوحدات السكنية التابعة لمشاريع الإسكان بالقرب من المنطقة يقومون بإلقاء المخلفات في الساحات العامة بدلاً من نقلها إلى مدفن عسكر، مشيراً إلى أن المخالفين يقومون برمي المخلفات ليلاً وخارج الدوام الرسمي وبعيداً عن عين الرقابة الرسمية.

وأكد العريبي، أن ذلك يعتبر مخالفاً للقوانين البلدية ولا يتسق مع الحس الوطني ولا الثقافة البيئية، مشيراً إلى أن البلدية كثفت من أعمال الرقابة الميدانية على المناطق ووضعت فريق مراقبة لرصد المخالفين في أوقات مختلفة بالتعاون والتنسيق مع شركة النظافة "اورباسير" بهدف الحد من هذه الظاهرة السلبية.