دعا رئيس جامعة العلوم التطبيقية د غسان عواد، الطلبة إلى الجد والاجتهاد في طلب العلم، والمشاركة الفاعلة في الأنشطة الطلابية والعلمية والثقافية التي تقيمها الجامعة، حاثاً الطلبة على حضور فعاليات يوم التهيئة الذي تقيمه الجامعة الإثنين.

ورحب رئيس جامعة، بطلبة الجامعة والطلبة المستجدين معرباً عن سعادته بانضمامهم للجامعة، ليلتحقوا بركب العلم ويكونوا محط رعاية من قبل جامعتهم وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية، إذ تسعى الجامعة لتأمين البيئة التعليمية المناسبة للطلبة.

وأشار عواد، إلى أن الجامعة هيأت البيئة التعليمية المناسبة لاستقبال أبنائها الطلبة من خلال توجيه الطلبة المستجدين وإرشادهم أكاديمياً وتقديم النصائح والتوجيهات لهم في اختيار المقررات الدراسية قبل تسجيلها وذلك من خلال المرشدين الأكاديميين في مختلف الكليات.

وأكد أن إدارة الجامعة تبذل قصارى جهدها وتضع جميع إمكانياتها وطاقاتها من أجل الطالب أولاً وأخيراً، داعياً الطلبة للاستفادة من هذه الإمكانيات والفرص التي يوفرها الحرم الجامعي الجديد الذي أنشئ وفق أعلى المتطلبات العالمية بما يحتويه من قاعات دراسية مجهزة بأحدث الوسائل التقنية لضمان أفضل الأجواء الدراسية لهم، إضافةً إلى المرافق الخدمية والترفيهية والملاعب وغيرها من المرافق الحيوية التي تسهم في إثراء الحياة الجامعية والعلمية.

وأوضح عواد، أن الجامعة حرصت على طرح برامج أكاديمية متميزة تساعد الطلبة في الحصول على الفرص المناسبة في سوق العمل لمواجهة التحديات الجديدة في ظل التطور التكنولوجي، وتسهم في تنويع الاختصاصات وخلق قدرات جديدة تلقي بظلال إيجابي على سوق العمل والعملية التعليمية للجامعة، بما يتوافق مع استراتيجية وزارة التربية والتعليم والأمانة العامة لمجلس التعليم العالي في تطوير المنظومة التعليمية بالبحرين.

وأكد، أن الجامعة سعيدة باستقبال طلبتها في مختلف التخصصات التي تطرحها متمثلة في برامج البكالوريوس في الحقوق، إدارة الأعمال، المحاسبة، العلوم السياسية، نظم المعلومات الإدارية، علم الحاسوب، التصميم الجرافيكي، التصميم الداخلي وتخصصات الماجستير في القانون، والقانون التجاري، وإدارة الأعمال، والمحاسبة والتمويل، وإدارة الموارد البشرية.

وأشار إلى أن الطالب يحصل من خلال البرامج البريطانية على شهادة بكالوريوس بريطانية من جامعة لندن ساوث بانك في هندسة التصميم المعماري وهندسة مدنية وإنشاءات، وجامعة كارديف متروبوليتان في تخصصات دراسات الأعمال والإدارة، والمحاسبة والتمويل، متمنياً للجميع عام دراسي حافل بالنجاح والإنجازات.

ودعا الطلبة لحضور فعاليات يوم التهيئة الذي تقيمه الجامعة الإثنين، حيث سيلتقي الطلبة بعمداء كلياتهم، والكادر الأكاديمي بالجامعة، كما سيتعرفون على مجموعة من المواضيع التي تهمهم خلال دراستهم، كلوائح وقوانين الجامعة، والإجراءات المتعلقة بالتسجيل والسحب والإضافة والإرشاد الأكاديمي وغيرها من المواضيع التي قد يحتاجها الطالب خلال فترة دراسته بالجامعة.