أعلنت"BenefitPay"، وهي المحفظة الإلكترونية الوطنية للبحرين، عن توسع شبكة المشاركين معها لتشمل عدداً من المؤسسات الصغيرة والافتراضية، الراغبة في رقمنة أعمالها التجارية. ويتيح تطبيق "BenefitPay" على الجوال إمكانية الدفع الفوري باستخدام بطاقات الخصم وبطاقات الائتمان.

ويعتبر تطبيق "BenefitPay " المدعوم من قبل مصرف البحرين المركزي، والذي يدار من قبل شركة بنفت، أحد الأنظمة المساندة للقطاع المالي المصرفي بالبحرين، إذ يشترك في هذا النظام أكثر من 18 مصرفاً رائداً، وذلك منذ بدء عملية تفعيل التطبيق في يوليو من العام المنصرم.

كما شاركت أعداد كبيرة من المؤسسات التجارية في هذا النظام منها: إيسكواير كوفي، مجموعة المنتزه، راديو شاك، أديداس، أولمبيا للرياضة، ريبوك، جسميز، مجمع ڤوكس سينيكو سيتي سنتر البحرين، ڤوكس سينما بالأفينيوز ،هذا بالإضافة إلى العديد من المؤسسات المشاركة مع المصارف التي توفر هذه الخدمة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة بنفت، عبد الواحد الجناحي: "نحن سعداء جداً كوننا نشهد ارتفاعًا كبيرًا في عدد التجار الذين اشتركوا معنا ضمن نظام الدفع الإلكتروني BenefitPay، فمنذ أن أطلقنا العام الماضي هذا النظام، استفادت العديد من الشركات الصغيرة والافتراضية التي تعمل على الإنستغرام منه لما يتميز به من سهولة وتكلفة منخفضة".

وأضاف "نسعى إلى دعم وتشجيع جميع المؤسسات التجارية العاملة بالمملكة للمشاركة معنا في هذا النظام ونحن واثقون من تحقيق هذا الهدف، كما أننا نتطلع إلى تنوع المؤسسات المشاركة معنا من أجل المساهمة في دعم الاقتصاد الوطني".

يذكر أن نظام BenefitPay يدعم جميع أنواع الشركات الصغيرة والمتوسطة وكذلك الشركات الافتراضية المسجلة مع وزارة الصناعة والتجارة والسياحة.

كما يدعم النظام أيضاً الشركات المحلية المدرجة في قائمة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية. ويمكن للمؤسسات التجارية الراغبة في المشاركة التسجيل ضمن هذا النظام بيسر وسهولة ومن دون تكلفة أولية مع أي من المصارف المدرجة على موقع BenefitPay ، حيث سيتم بمجرد إتمام عملية التسجيل إرسال البيانات إلى البريد الإلكتروني، وإرفاق طريقة تفعيل الخدمة مما سيمنح المؤسسة التجارية القدرة على إنشاء الفروع الافتراضية.

ويمكن تحميل تطبيق BenefitPay على الأجهزة اللوحية والذكية وذلك عبر تطبيقات الابستور و بليستور.

كما ستحصل المؤسسة التجارية بمجرد اشتراكها في هذا النظام على خدمات حصرية ونوعية تشمل أجهزة لوحية مجانية مع التركيب والتدريب، والقدرة على قبول الدفعات عن بعد من أطراف متعددة، وإصدار تقارير الدفع على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، بالإضافة إلى الإشعارات الفورية على جهاز الدفع عند معالجة المدفوعات.

وتقوم شركة بنفت باستمرار بتطبيق التحديثات على المحفظة الإلكترونية التي تم تصميمها لتعزيز تجربة العملاء. تماشياً مع الجهود التي يبذلها مصرف البحرين المركزي لتعزيز التكنولوجيا المالية Fintech في القطاع المالي البحريني.

وقامت BenefitPay بتقديم خدمات Fawri + و Fawri و Fawateer التي تمكن العملاء من تحويل الأموال بشكل فوري وسريع باستخدام رقم هاتفهم المحمول فقط ودفع فواتيرهم من خلال خدمة فواتير.

وتمكن خدمة Fawri + أصحاب الأعمال المنزلية من جمع أموالهم بسهولة وبشكل مباشر إلى حساباتهم مجاناً؛ كل ما عليهم فعله هو تسجيل رقم الآيبان الخاص بهم في BenefitPay ومطالبة العميل بدفعه فقط باستخدام رقم هاتف محمول يعينونه لحساب . BenefitPay