-برئاسة عيسى بن علي اتحاد السلة يصدر قرارات في اجتماعه الأخير

أقر مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة في اجتماعه الذي عقده مؤخراً، برئاسة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة؛ زيادة المكافآت في دوري "زين" السلاوي للموسم الرياضي 2018-2019، واستحداث جوائز مالية جديدة من شأنها أن تضيف المزيد من الإثارة والمتعة على بطولة الدوري المحلي، وسيكون حجم الزيادة هذا الموسم مايصل إلى 53%.

وبتوجيهات من سمو رئيس الاتحاد، تم رفع مكافأة بطل الدوري لتصبح 10 آلاف دينار بدلاً من6 آلاف، وكذلك سيحصل الفريق الوصيف على مبلغ 5 آلاف دينار بدلاً من 4 ، والثالث ستكون مكافأته 3 آلاف دينار بدلاً من 2500.



وتم إقرار زيادة مكافأة بطل الدوري الفضي لتكون ألفي دينار بدلاً من ألف دينار، في حين تم استحداث العديد من الجوائز المالية للاعبين المميزين، حيث سيحصل أفضل مع نهاية الموسم لاعب شامل في الدوري "MVP" على جائزة 500 دينار، وهداف الثلاث على 500 دينار أيضاً، وهداف الدوري سيحصل على نفس المبلغ.

وفي الجولات المختلفة، ستكون هنالك مكافأة في كل جولة لأفضل لاعب محلي قدرها 150 دينارا، بالإضافة إلى جائزة 150 دينارا لأفضل لاعب محترف في كل جولة.

وتأتي هذه الخطوات من أجل رفع مستوى الإثارة في منافسات الدوري، إذ ستسعى كل الفرق لتقديم أفضل مستوياتها من أجل حصد ثِمار عملها نهاية الموسم والحصول على هذه الجوائز المالية. وكذلك حث اللاعبين على بذل المزيد من الجهود كي يكونوا تحت الرصد للحصول على جوائز اللاعبين المميزين، وبالطبع تميز اللاعبين سيعود بالنفع على فرقهم وكذلك المنتخبات الوطنية، الأمر الذي يؤدي إلى تطور مستوياتهم على الصعيد الشخصي وينعكس على المجموعة ككل سواءً في النادي أو المنتخب.

ومنذ تولي سموه رئاسة الاتحاد البحريني لكرة السلة، شهد الاتحاد العديد من الخطوات التطويرية على صعيد المكافآت، إذ أن مكافأة بطل كأس خليفة بن سلمان وصلت 30 ألف دينار بعد أن كانت 10 آلاف، والآن تم رفع مكافأة بطل الدوري والمراكز الأخرى كذلك مع إدراج بعض الجوائز الشخصية للاعبين.

وأقر الاتحاد كذلك في اجتماعه تغيير هيكلة بعض اللجان العاملة لتواكب المرحلة القادمة وتطلعات سمو رئيس الاتحاد الرامية دائماً للتطوير، حيث تم استحداث لجنة الانضباط وكذلك لجنة الاستئناف، وهما لجنتان مستقلتان.

ويأتي ذلك من أجل توسيع قاعدة الاستفادة من أصحاب الخبرة في مجال كرة السلة وكذلك تكريس العمل التطوعي لمنتسبي كرة السلة في البحرين.

وستواصل اللجان الحالية عملها وفق ماهو متبع، إلى أن يتم تعيين أعضاء ورؤساء اللجان وفق الهيكلة الجديدة للاتحاد.