تستعد أندية التوستماسترز العربية في البحرين، لانطلاقة ملتقى أندية التوستماسترز العربية الأول تحت عنوان "التوستماسترز والتحديات الإعلامية"، برعاية الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية د. مصطفى السيد، وبدعم استراتيجي من قبل صندوق العمل "تمكين"، يوم السبت المقبل، في فندق ذا غروف جزيرة أمواج – مملكة البحرين.

وقال عريف المناظرة من نادي أفق توستماسترز، وصاحب فكرة ملتقى التوستماستر، فيصل مسامح : "إن الملتقى يأتي ببرنامج تعليمي مُعد بكل حرفية من قبل اللجنة المنظمة، وارتأت الأندية المشاركة أن تكون هناك مناظرة علمية تجمع الجميع وفق مبدأ ورؤية تحقق أهداف الملتقى".

وأضاف :"أن المناظرة ستكون الأولى التي تجمع أندية التوستماسترز العربية في مملكة البحرين، وسيتم طرح موضوع، ويقسم المشاركين إلى فريقين، أحدهما مع القضية، وآخر ضدها، ليطرحون رؤيتهم وحججهم العلمية، على أن يمثل إي فريق 3 أعضاء".

من جانبه، قال رئيس فريق المحكمين من نادي توستماسترز السيف يونس عبدالعال : "إن المناظرة تأتي من أجل تحقيق ما يصبو إليه الملتقى من أهداف سامية، ولضمان سير المناظرة بأفضل صورة ممكنة تم إعداد فريق من المحكمين ذو خبرة في مجال المناظرة والتحكيم الخاص في مجال التوستماسترز، وسيتم تحكيم المناظرة ضم المعايير والأنظمة المعمول عليها"، مؤكداً أن الهدف من التحكيم هو الخروج بمخرجات تعليمية يستفيد منها المشاركون.