دشن وزير الصناعة والتجارة والسياحة، زايد بن راشد الزياني، كلية Vatel للضيافة رسمياً، خلال حفل افتتاح نظمته هيئة البحرين للسياحة والمعارض، بمقر الكلية في منطقة الجسرة، بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للسياحة.

وتعد كلية Vatel الفندقية من أهم المؤسسات التعليمية الفرنسية في قطاع إدارة الضيافة، كونها تشمل 29 كلية حول العالم، وتضم حوالي 7.000 طالب، و 29.000 خريج، والذين يعدون خير مثال على دورها الفعال لهذه الكلية ومدى نجاحها في تأهيل وإعداد الطلاب.



وشهد الحفل حضور الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، والسفيرة الفرنسية سيسيل لونجيه، بالإضافة إلى ممثلي سفرات دول مجلس التعاون الخليجي، وأهالي الطلبة المقبولين في الكلية.

وقال الزياني: "إن تدشين كلية Vatel الفندقية يُعد إضافة جديدة ونوعية إلى قطاع الضيافة بمملكة البحرين، كونها ستُساهم في تطوير الطلاب، مما يصب لصالح تنمية القطاع السياحي المحلي.

وتسعى هيئة البحرين للسياحة والمعارض، عبر تعاونها مع مجموعة Vatel، إلى تدريب الكوادر الوطنية الشابة وفقاً لأعلى المعايير الدولية، وتزويدهم بالمؤهلات المطلوبة لمساعدتهم على إيجاد شواغر ملائمة لهم، حيث يأتي جميع ما سبق تحت مظلة استراتيجية الهيئة الرامية إلى تعزيز مكانة مملكة البحرين كالوجهة السياحية الأمثل بين دول المنطقة.

من جانبه، قال الشيخ خالد بن حمود آل خليفة: "يُسعدنا أن نعلن رسمياً عن تدشين كلية Vatel الفندقية التي ستمنح الطلاب فرصة إكتساب خبرات تعليمية متكاملة، عند إنخراطهم في برنامجها الأكاديمي الممتد على 4 سنوات، يعقبها إلتحاقهم بوظائف تتلائم مع مؤهلاتهم العلمية، بغية الإستفادة من خبراتهم ومعرفتهم".

وأضاف :"يأتي هذا التعاون المشترك مع مجموعة Vatel تحت مظلة استراتيجية الهيئة الرامية الى تطوير الكوادر الوطنية ضمن قطاع الضيافة والسياحة، مما يُساهم في تعزيز الناتج الوطني تماشياً مع رؤية المملكة الاقتصادية 2030".

يذكر أنه تم تأسيس أول كلية Vatel في العاصمة الفرنسية باريس، وأتبعت أسلوب تعليمي محترف ومغاير عبر التركيز على المنهاج النظري ومن ثم تطبيقه عملياً ضمن مرافق تم إعدادها خصيصاً لذات الغرض.

وتضم جميع كليات Vatel الفندقية مطعماً أو فندقاً في الحرم الجامعي، لتمكين الطلاب من تطبيق تجربتهم النظرية بشكل إحترافي، مع زبائن حقيقين.

وقالت إدارة الكلية :"إن الطلبة الراغبين بالتسجيل بإمكانهم زيارة الموقع الإلكتروني Vatel.bh للحصول على المزيد من المعلومات".