ريانة النهام

أكد عبدلله خالد مدير أحد مكاتب السفر والسياحة، أن أسعار التذاكر تضاعفت 100% خلال شهر أغسطس، وقال إن الإقبال على السفر ازداد منذ بداية أغسطس حتى نهايته، بسبب مصادفة إجازة عيد الأضحى المبارك لنهاية الشهر.

وأضاف "على سبيل المثال تذاكر سفر تركيا – البحرين التي يكون سعرها 150 ديناراً، تصل في أغسطس إلى 300 دينار"، مشيراً إلى أن عدداً كبيراً من المسافرين يتبعون نظام الحجز المبكر قبل عدة أشهر للاستفادة من أفضل الأسعار.

و عن الوجهات السياحية الأكثر طلباً، قال عبدالله "تصدرت سويسرا وفرنسا هذا العام، فضلًا عن تركيا المسيطرة كوجهة سياحية أكثر إقبالًا، بحكم إلغاء تأشيرتها وأسعارها المناسبة لمعظم المسافرين، ورحلاتها المباشرة وقربها الجغرافي".

وأوضح عبدلله أن" سويسرا هي الوجهة السياحية الأولى، إذ توجد فيها جبال الإلب ويكون الطقس فيها بارداً وهي مناسبة جداً للمقتدرين مالياً، أما من يمتكلون ميزانيات محدودة فننصحهم بالسفر إلى تركيا، إضافة إلى أذربيجان وجورجيا فهما وجهتان جديدتان".

وعن الوجهات السياحية الجديدة لسنة 2018 قال عبدالله، إن كوبنهاغن في الدنمرك، وكروز في بحر البلطيق وجهتان جديدتان هذه السنة، مشيراً إلى أن الفترة الزمنية التي يفضلها المسافرون غالباً تمتد بين 10 أيام إلى أسبوعين.

وأضاف "هناك وجهات أصبحت من عادات البحرينيين إذ اعتادوا السفر مثلاً إلى لندن في رأس السنة، وتصل الأسعار حينها بين 700 و800 دينار بينما تكون في الأيام العادية بين 300 و400 دينار".

في حين قال سيد عدنان من أحد مكاتب السفر والسياحة، إن الوجهات السياحية لهذه السنة هي نفسها المتعارف عليها كل سنة وتتمثل في صلالة، وتركيا، والبوسنة، وأذربيجان، لافتاً إلى أن معظم المسافرين يفضلون أن تمتد رحلاتهم من 10 أيام إلى أسبوعين.

وقال عيسى الشوقي من مكتب آخر للخدمات السياحية، إن الإقبال على السفر يبلغ ذروته في أغسطس، وأن الوجهات الأكثر طلباً هذا العام كانت أذربيجان والبوسنة.