نظمت مجموعة مصرف السلام البحرين "المجموعة أو المصرف"، حفل تكريم في فندق فورسيزن البحرين لسمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، الرئيسة السابقة لمجلس إدارة المجموعة وهي أول امرأة بحرينية تترأس مجلس إدارة مصرف على مستوى مملكة البحرين ودول مجلس التعاون، والرئيس التنفيذي السابق للمجموعة يوسف تقي، تقديراً لجهودهما الكبيرة والمتميزة في خدمة المصرف طوال السنوات الماضية، ما أسهم في دعم مسيرة نمو المصرف، وتعزيز مكانته في القطاع المالي والمصرفي.

وقال رئيس مجلس إدارة مصرف السلام البحرين، خليفة بطي بن عمير المهيري: "ينتهز أعضاء مجلس الإدارة هذه الفرصة لرفع أسمى آيات التقدير والعرفان إلى سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، ويوسف تقي على الجهود الكبيرة التي بذلاها خلال عدة سنوات مليئة بالتحديات والإنجازات، وإسهاماتهما في دفع عجلة تطوير المصرف ليصبح أحد المصارف الرائدة في مملكة البحرين، ونستطيع القول بأنهما تركا بصمة واضحة في الارتقاء بأعمال المصرف إلى المستوى العالمي".

وأضاف المهيري: "بفضل قيادتهما الحكيمة ورؤيتهما المستقبلية وجهودهما المبذولة للمصرف طوال الفترة الماضية شهدت أعمال المصرف نمواً ملحوظاً كما أصبحت علامته التجارية ذات قيمة عالية".



وسلط المهيري الضوء على بعض من إنجازاتهما والتي من ضمنها طرح أكبر اكتتاب عام في تاريخ مملكة البحرين حيث بلغت حصيلته أكثر من 2.7 مليار دينار، ونجاح مصرف السلام-البحرين في تعزيز مستويات التعاون الاقتصادي والاستثماري على مستوى المنطقة العربية والآسيوية والأوروبية و الأمريكية".

وتابع :"نجح المصرف خلال تلك الفترة في الاستحواذ على مصرفيْن محلييْن في البحرين هما البنك البحريني السعودي في عام 2009 وبي ام اي بنك في عام 2014 وتحويلهما من مصرفيْن تقليدييْن ودمجهما ضمن المجموعة للعمل وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية في زمن قياسي، وذلك أسهم في تعزيز موقع مصرف السلام- البحرين كأحد أكبر المصارف الرائدة في القطاع التجزئة الإسلامي في المملكة".

فيما قالت سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة: "إنه ليشرفني أن أشيد بالجهود التي يبذلها مجلس إدارة مصرف السلام-البحرين برئاسة خليفة بطي بن عمير المهيري، والذي سيحرص على زيادة نمو أعمال المصرف إلى جانب تعزيز مركزه الرأسمالي والمحافظة على وضعية السيولة الممتازة للمصرف وزيادة فاعلية جودة الخدمات المصرفية وكفاءة العمل التي ستسهم في رفع مكانة المصرف الريادية مما يتيح للمصرف الاستفادة من فرص النمو الجديدة وخلق قيمة مضافة للمساهمين والعملاء".

وأضافت سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة: "أود أن أنتهز هذه الفرصة لتوجيه خالص الشكر والامتنان إلى أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية لمصرف السلام-البحرين على هذا التكريم متمنيةً لهم كل التوفيق في أعمالهم المصرفية المستقبلية".