ميونيخ - مجدي حسونة

واصل بروسيا دورتموند تصدره للدوري الألماني -البوندسليغا- بعدما حول تأخره بهدف إلى فوز بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أمام ضيفه أوغسبورغ، ودخل دورتموند المباراة وعيناه على الفوز لا غير "أمر لم يكن سهلاً" لكنه تحقق بعد عناء، تقدم ألفريد فينبوجاسون لصالح أوغسبورغ بعدها سجل ألكاسير هدف التعادل لدورتموند، ثم تقدم الضيوف مرة أخرى بهدف فيليب ماكس، ولكن ألكاسير تمكن من تسجيل هدف التعادل مجدداً بعدها نجح ماريو جوتزه في تسجيل هدف التقدم لدورتموند، ولم يدم ذلك سوى 3 دقائق حيث سجل مايكل جريجوريتش هدف التعادل لأوغسبورغ. وفي الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة سجل ألكاسير هدف فوز دورتموند والثالث له في المباراة "هاتريك" ليحصد دورتموند النقطة الـ17 التي وضعته في صدارة ترتيب البوندسليغا، فيما تجمد رصيد أوغسبورغ عند النقطة الثامنة في المركز العاشر.

وفي مباراة أخرى سقط بايرن ميونيخ للمرة الثانية توالياً هذا الموسم وللمرة الأولى على ملعبه أمام ضيفه بروسيا مونشنغلادباخ بثلاثة أهداف نظيفة، هزيمة أدخلت الشك في نفسية جميع مكونات الفريق حول مدى جاهزية اللاعبين والطاقم التقني وقدرتهم على التنافس بالبطولات المحلية والأوروبية. أما مونشنغلادباخ فحقق فوزه الأول في معقل منافسه البافاري منذ 2015، فيما حملت هذه المباراة المشاركة رقم 300 للنجم الهولندي أريين روبين في مختلف المسابقات بقميص البافاري. وبهذه النتيجة تراجع البافاري إلى المركز 6 برصيد 13 نقطة، أما مونشنغلادباخ فصعد إلى المركز الثالث برصيد 14 نقطة.

بدوره واصل فيردير بريمن نتائجه الإيجابية هذا الموسم وألحق الهزيمة الثانية بضيفه فولفسبورغ بعد تغلبه عليه بهدفين نظيفين ليصعد إلى المركز الرابع برصيد 14، فيما تقهقر فولفسبورغ إلى المركز التاسع برصيد 9 نقاط. وبعد سلسلة النتائج السلبية التي مني بها الفريق حقق هانوفر فوزه الأول هذا الموسم و جاء على حساب ضيفه شتوتغارت بثلاثة أهداف مقابل هدف، وهي هزيمة دفعت إدارة نادي شتوتغارت إلى إقالة المدير الفني تايفون كوركوت بعد تذيل شتوتغارت جدول ترتيب البوندسليغا برصيد خمس نقاط، فيما عاد شالكه بنقاط المباراة من ميدان مضيفه فورتونا دوسلدورف بعد تغلبه عليه بهدفين نظيفين، ولم يفلح ماينز في هزيمه ضيفه هيرتا برلين لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وبستة أهداف نظيفة تغلب لايبزيج على ضيفه نورنبيرغ، بهذه النتيجة احتل لايبزيج المركز الثاني برصيد 14 نقطة، فيما تراجع نورنبيرغ إلى المركز الـ12 برصيد 8 نقاط، وعمّق آينتراخت فرانكفورت جراح مضيفه هوفنهايم بعد أن ألحق به الهزيمة الرابعة هذا الموسم وتغلب عليه بهدفين مقابل هدف، وانتهت مباراة فرايبورج أمام ضيفه باير ليفركوزن بالتعادل السلبي بدون أهداف.