ميونيخ - مجدي حسونة

منذ عام 2016 يلعب جوناس هوفمان مع بروسيا مونشنغلادباخ اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً، رفض عدة عروض من أندية إنجلترا وإيطاليا وفي مقدمتهم آرسنال وإنتر ميلان قبل انطلاق البوندسليغا، بعد تمسك مدرب الفريق ديتر هيكينج بهوفمان الذي وصفه بأنه أحد الأعمدة الرئيسة في الفريق.

ومع انطلاق البطولات الألمانية هذا الموسم ساهم هوفمان بشكل مباشر في تحقيق مونشنغلادباخ لنتائج مميزة و البداية كانت خلال مباراة الكأس التي فازت فيها الفريق بـ11 هدفاً مقابل هدف أمام هاستديتي أحد أندية الدرجة الثالثة، وخلال هذه المباراة سجل هوفمان هدفاً وصنع ثلاثة أهداف لزملائه.



وواصل هوفمان التألق مع مونشنغلادباخ وهذه المرة من بوابة البوندسليغا، فتمكن خلال سبع مباريات خاضها مع الفريق من تسجيل هدفين الأول في شباك باير ليفركوزن والثاني في شباك فولفسبورغ، بالإضافة إلى صناعته لأربعة أهداف، البداية كانت في مباراة شالكه والتي انتهت لصالح مونشنغلادباخ بهدفين مقابل هدف ومباراة هيرتا برلين، وبهدفين في مباراة بايرن ميونيخ الذي فاز بها مونشنغلادباخ بثلاثة أهداف نظيفة.

ويذكر أن هوفمان انتقل إلى مونشنغلادباخ في صيف 2016 قادماً من جاره بروسيا دورتموند، وسبق له أن لعب لمدة موسم مع ماينز، ورغم عدم مشاركته مع الفريق الموسم الماضي بسبب عدم ثقة المدرب السابق للفريق أندريه شوبرت بقدرات هوفمان والذي أشركه فقط في 17 مباراة معظمها كبديل، إلا أنه أثبت قدرته من خلال صناعته لخمسة أهداف.

وما جعل هوفمان يتألق هذا الموسم أن المدرب هيكينج قام بتغيير الخطة التي كان يلعب بها المدرب السابق للفريق من 4-2-3-1 إلى خطة جديدة وهي 4-3-3 والتي تعتمد على الهجوم أكثر من الدفاع، هذه الخطة هي التي أعطت هوفمان التألق في وسط الملعب مع حرية التحرك أثناء المباريات.

وما يتميز به هوفمان أداؤه داخل الملعب وتحركاته ومساعدة لزملائه في الملعب، ويتوقع من هذا التألق أن يفتح له أبواب المشاركة مع المنتخب الألماني خاصة بعد تجديد دماء المنتخب بلاعبين جدد بعد الإخفاق في مونديال روسيا، خاصة وأنه اكتسب ثقة مدرب الفريق ديتر هيكينج، وأحب جماهير بروسيا مونشنغلادباخ التي أصبحت تتغنى به.

وكذلك يتميز هوفمان بكثرة التحرك والركض أثناء المباراة، فخلال الموسم الماضي ورغم مشاركته في خمس مباريات كأساسي مع الفريق من أصل 17 مباراة، كان يركض مسافة 12.6 كيلومتر لكل مباراة في المتوسط، هذا الموسم ومع بداية البوندسليغا تحسن المعدل وتخطى ​​13.1 كيلومتر في المباريات التي شارك فيها.