روما - أحمد صبري

أصبح فرانشيسكو أشيربي مدافع نادي لاتسيو مثالاً يحتذى به في الروح القتالية والتحدي والإصرار وعدم اليأس بانضمامه إلى منتخب إيطاليا بشكل رسمي بعد إعلان روبيرتو مانشيني عن قائمة "الآتزوري" لخوض مباريات دوري أمم أوروبا الأسبوع المقبل.

أشيربي تعرض للإصابة بأورام سرطانية خطيرة مرتين خلال الأعوام الخمس الأخيرة ولكنه نجح بإصرار مثير للإعجاب في مقاومة المرض والتغلب عليه في المرتين ليصبح انضمامه إلى المنتخب الإيطالي خير دليل على نجاحه ومكافأة مستحقه للأداء المميز الذي يقدمه اللاعب في المستطيل الأخضر.



***

الإصابة الأولى

في صيف عام 2013 وأثناء إجراء اللاعب للفحوصات الطبية مع ناديه الجديد وقتها ساسولو تم اكتشاف إصابة اللاعب بورم خبيث في الخصية ليخضع لعملية جراحية خطيرة في مدينة ميلانو ويعود بعدها للملاعب.

***

الإصابة الثانية

سقط اللاعب في اختبار المنشطات في شهر ديسمبر من العام ذاته ولكنه نفى استخدام أي مواد محذورة مؤكداً أن الأمر قد يكون مجرد أثار جانبية للأدوية التي يتناولها ليخضع اللاعب لعدة فحوصات طبية لبحث الأمر ولكنها أثبتت عودة الورم من جديد وأخبره الأطباء باستحالة إجراء جراحة جديدة وأن خضوعه للعلاج الكيماوي هو الوسيلة الوحيدة للشفاء وهو ما وافق عليه اللاعب ولكن الملفت في الأمر كان إصراره على المشاركة في المران أثناء تناول العلاج.

***

الانضمام للمنتخب

استمر اللاعب مع ناديه ساسولو بعد توقفه عن العلاج الكيماوي في مارس 2014 وبدأ في المشاركة في المباريات بعدها بفترة وقام النادي بضمه بشكل نهائي من نادي جنوى بعدما كان يلعب مع الفريق على سبيل الإعارة حتى تم بيعه الصيف الماضي إلى لاتسيو وشارك مع فريق العاصمة بصفة أساسية ليأتي الإعلان عن قائمة المنتخب بمثابة رسالة للجميع بأنه لا مستحيل أبداً في عالمنا ومادمت حياً فعليك أن تقاتل ولا تيأس أبداً.