محمد أمان

بدأ نادي النجمة موسمه في دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد للكبار، بفوز مستحق على أم الحصم في ختام الجولة الأولى من الدور التمهيدي بنتيجة ٣٧-٢٥، بعد أن انتهى الشوط الأول لصالحه بفارق هدف واحد فقط بنتيجة ١٤-١٣.

وجاء الشوط الأول متكافئ المستوى والنتيجة غير أن النجمة ظهر بشيء من مستواه الحقيقي في بداية الشوط الثاني وتمكن خلال الدقائق الأولى من الشوط الثاني من حسم الأمور كما كان متوقعا في الهجوم الخاطف.



وحقق أم الحصم بداية مثالية بتألق الحراسة وتمكن من التقدم ٣-١ مع حلول الدقيقة السابعة، غير أن النجمة سرعان ما دخل أجواء المباراة وتمكن من معادلة النتيجة ثم التقدم بفارق ٤ أهداف بنتيجة ٨-٥ مع الدقيقة ١٦.

وقاد خالد عبد الله وسعود عبد الرحمن أم الحصم لتقليص الفارق إلى هدفين بنتيجة ١٢-١٠ مع الدقيقة ٢٣ في وقت خرج فيه علي عيد للإيقاف لمدة دقيقتين، وشهدت الدقائق الماضية بروزا ملفتا لكميل محفوظ في تصويبات الخط الخلفي.

وتمكن أم الحصم من إدراك التعادل ١٣-١٣ في الهجوم الخاطف مستغلا خروج كميل محفوظ للإيقاف لمدة دقيقتين أيضا، قبل أن يعيد حسين الصياد النجمة للمقدمة مع نهاية الشوط الأول بنتيجة ١٤-١٣.

ومع بداية الشوط الثاني دفع مدرب النجمة التونسي حافظ الزوابي بمحمد عبد الحسين وحسن شهاب كما عمد لإشراك حسن محمود بهدف تقوية الدفاع، وتغيرت المعطيات كثيرا حيث زاد النجمة الفارق إلى ٨ أهداف بنتيجة ٢٦-١٨ مع الدقيقة ١٥.

ولم يتغير شيئا في الدقائق الأخيرة سوى قيام مدرب النجمة بإشراك عدا من لاعبيه البدلاء، وانتهت المباراة فيما بعد نجماوية بنتيجة ٣٧-٢٥، أدارها حسين الموت ومحمد إسماعيل.

باربار ينفد بجلده من أمام سماهيج

فلت حامل اللقب باربار من الهزيمة أمام سماهيج في ختام الجولة الأولى من الدور التمهيدي وحول خسارته في الشوط الأول بنتيجة ١٥-١٣ إلى فوز شاق بنتيجة ٣٠-٢٧.

وبدا واضحا تأثر حامل اللقب بغياب محمد حبيب ومحمد عمار وعيسى خلف وحسن الناصر بالإضافة إلى الغياب المؤثر لأحمد المقابي إلى جانب رحيل محمد المقابي وعلي عبد القادر للنادي الأهلي.