-فوزه يضمن التتويج باللقب

يخوض منتخبنا الأولمبي لكرة القدم عند 7 من مساء الجمعة، لقاء الجولة الثانية من بطولة عودة الأولمبي الودية التي ينظمها الاتحاد الكويتي لكرة القدم في الكويت، وذلك أمام نظيره منتخب السعودية الأولمبي على استاد ثامر بنادي السالمية.

وكان منتخبنا الأولمبي نجح في أول جولة في تخطي صاحب الأرض والضيافة منتخب الكويت بنتيجة 2-1، وسجل يومها سيد هاشم عيسى وجاسم خليف.

وسيكون منتخبنا الأولمبي الجمعة، أمام فرصة لحسم اللقب لصالحه، إذ أن فوزه يعني تتويجه رسمياً بلقب البطولة الودية التي تستمر منافساتها حتى 16 أكتوبر الحالي.

ختام التحضيرات

وأنهى منتخبنا الأولمبي الخميس، تحضيراته للمباراة الثانية، عبر خوضه المران الثاني بعد مباراة الكويت يوم 9 أكتوبر، إذ تدرب المنتخب على ملاعب الاتحاد الكويتي لكرة القدم، وذلك تحت قيادة المدرب التونسي سمير شمام، والطاقم المعاون مساعد المدرب بدر خليل، مدرب اللياقة التونسي محمد السلامي، ومدرب الحراس عبدالله بلال.

وتأتي مشاركة منتخبنا الأولمبي في البطولة الودية الدولية ضمن إطار تحضيرات المنتخب للمشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عاماً 2020 المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، إذ ستقام مباريات التصفيات خلال شهر مارس 2019 بمملكة البحرين.

مستوى مطمئن

أكد مدير منتخبنا الأولمبي لكرة القدم الشيخ أحمد بن عيسى آل خليفة، أن المستوى الذي ظهر عليه المنتخب خلال اللقاء الأول من بطولة عودة الأولمبي؛ يبعث على الاطمئنان ويعطي مؤشراً للتطوير، خصوصاً بعدما نجح المنتخب في تخطي صاحب الأرض والضيافة منتخب الكويت الأولمبي بهدفين مقابل واحد.

وأوضح الشيخ أحمد بن عيسى آل خليفة، أن الهدف الرئيسي من المشاركة في البطولة الودية هو زيادة الاحتكاك واكتساب الخبرات نحو إعداد المنتخب للاستحقاق الأهم العام المقبل، والمتمثل في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عاماً سنة 2020، وهي البطولة المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

وأشار إلى أن ما قدمه المنتخب خلال اللقاء الأول والنتيجة التي تحققت ستعطي اللاعبين جرعة إيجابية قبل المواجهة القوية الأخرى الجمعة، أمام منتخب السعودية الأولمبي، مبيناً أن المباراة أمام السعودية ستكون اختباراً قوياً للاعبين للظهور بأفضل صورة وتحقيق النتيجة الإيجابية، مشيراً إلى أن النسق التصاعدي الذي يسير عليه المنتخب يؤكد زيادة التجانس بين المجموعة نحو الوصول إلى الجاهزية المطلوبة للاستحقاق الآسيوي.

وحرص الشيخ أحمد بن عيسى آل خليفة على التحدث مع لاعبي المنتخب الأولمبي قبل بدء تدريب الخميس، حاثاً اللاعبين على تكثيف الجهود وبذل أقصى ما لديهم من أجل تحقيق التطلعات، مشيراً إلى أهمية الاستفادة الكبرى من المباريات التي يلعبها المنتخب خلال "أيام الفيفا" ضمن برنامج الإعداد للتصفيات الآسيوية.

نسعى للأفضل

قال لاعب منتخبنا الأولمبي محمد مرهون، إنهم يطمحون لتقديم الأفضل خلال لقاء الجمعة، أمام منتخب السعودية.

ونوه محمد مرهون بالأداء الذي ظهر عليه المنتخب خلال لقاء منتخب الكويت الأولمبي في أول جولة، مشيراً إلى الجاهزية لخوض لقاء الجولة الثانية أمام الأخضر.

وأكد أن اللاعبين يدركون أهمية المباراة، منبهاً إلى اتباع تعليمات الجهاز الفني والإداري نحو تحقيق النتائج الإيجابية.

وأوضح أن المنتخب بعد التدريب الاستشفائي حضر جيداً خلال التدريب الأخير قبل مباراة السعودية، والتي يسعى من خلالها للفوز وضمان التتويج باللقب.