-تحت رعاية المهندس أحمد الخياط

-الجمعة انطلاق بطولة الحسن الأولى للبومسي 2018

أكد عضو مجلس إدارة اتحاد البحرين للدفاع عن النفس، أمين سر لعبة التايكوندو خالد الحسن، أن الهدف من إقامة بطولة الحسن الأولى للبومسي هو العمل على الوصول لخامات مناسبة لتشكيل نواة للمنتخب الوطني للبطولة للعام 2019، مشيراً إلى أن البطولة ستفرز العديد من النجوم القادرين على تمثيل المنتخب في الفترة القادمة وإضافتهم إلى المنتخب الأول.

وينظم اتحاد البحرين للدفاع عن النفس، الجمعة، بطولة الحسن الأولى للبومسي 2018 بمشاركة واسعة من الجنسين الرجال والسيدات على صالة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة، تحت رعاية رئيس اتحاد البحرين للدفاع عن النفس، م.أحمد عبدالعزيز الخياط. وستنطلق البطولة عند الساعة الواحدة ظهراً، وتستمر حتى الساعة السادسة والنصف مساءً، حيث شهدت البطولة إقبالاً كبير جداً على التسجيل في البطولة التي تقام للمرة الأولى.

وأوضح خالد الحسن أن المنتخب الوطني أثبت من خلال مشاركاته الدولية عن طريق لاعبة المنتخب فجر البنعلي، ولاعب المنتخب عبدالله الدوي، مقدرة اللاعب البحريني على الوصول للمنصات الدولية في هذا المجال، فقد حققت اللاعبة فجر البنعلي الميدالية الأولى عربياً في بطولة آسيا التي أقيمت في منتصف العام الحالي، بالإضافة إلى العديد من الميداليات الدولية والعالمية.

وأشاد خالد الحسن بالجهود التي يبذلها رئيس الاتحاد م.أحمد عبدالعزيز الخياط في كافة الألعاب التي شهدت تطوراً ملحوظاً في الفترة الماضية، مبيناً أن سياسة الاتحاد خصوصاً التايكوندو زيادة إقامة البطولات المحلية في كافة مجالات التايكوندو لرفد المنتخبات بدماء جديدة وزيادة الخبرة لدى اللاعبين المشاركين.

وأشار الحسن إلى أن انجازات التايكوندو في البطولات الدولية بلغت 16 ميدالية ملونة منها 7 ميداليات ذهبية في البطولات الدولية.

وستقام البطولة للجنسين ذكور وإناث لكافة الأعمار والفئات، وستقام لفئتي الفردي والجماعي للبومسي التقليدي والفردي بحسب نظام الاتحاد الدولي للتايكوندو، حيث ستنظم للحزام الأحمر فما فوق، وتم اختيار بومسي واحد من كل البومسيات الثمانية الموجودة في كل فئة حسب نظام الاتحاد الدولي أيضاً.

وسيكون نظام التحكيم على النحو الآتي: كت أوف، والبدلة المستخدمة: بدل التايكوندو البيضاء أو بدلة البومسي فقط.