-ختام دورة الإدارة الرياضية بنجاح كبير وتنظيم متميز للأكاديمية الأولمبية

أكد المدير التنفيذي للشؤون الرياضية بالأكاديمية الأولمبية التابعة للجنة الأولمبية البحرينية، عبدالجليل أسد، أهمية دورة الإدارة الرياضية التأسيسية والتي تهيء المشاركين لدورة الإدارة الرياضية المتقدمة، وأعلن حرص اللجنة الأولمبية المستمر في تبني مختلف البرامج التي تسهم في تطوير قدرات الكوادر الإدارية الوطنية لينعكس ذلك على مخرجات العمل الرياضي، متمنياً لجميع المشاركين دوام التوفيق والنجاح.

واختتمت الخميس، دورة الإدارة الرياضية والتي نظمتها الأكاديمية الأولمبية التابعة للجنة الأولمبية البحرينية، على مدار أسبوع كامل، وذلك في إطار الخطة السنوية للأكاديمية والرامية إلى صقل وتطوير وتأهيل الكوادر الإدارية بمختلف الهيئات الرياضية العاملة في ميدان الشباب والرياضة. وحفل الختام أقيم بمقر الأكاديمية بنادي المنامة بمنطقة الجفير بحضور المدير التنفيذي للشؤون الرياضية عبدالجليل أسد، ومدير الأكاديمية د.نبيل طه، حيث قام أسد بتكريم المشاركين وتوزيع شهادات المشاركة عليهم، مشيداً بما تناولته الدورة من مواضيع مهمة أثرت تجاربهم وخبراتهم.

وكانت الدورة انطلقت، السبت الماضي، وتناولت في يومها الأول موضوع "تأسيس الحركة الأولمبية"، و"علاقة المدرب بالأجهزة الإدارية" لـ د. نبيل طه، ثم موضوع "إدارة المنظمات الرياضية" لاختصاصي التدريب والتطوير أحمد علي تبعها إقامة نشاط عملي".

وفي اليوم الثاني تناولت الدورة موضوع "المهارات الإدارية في حل النزاعات وإدارة المخاطر" لمدير المكتب الاستراتيجي باللجنة الأولمبية حسن عبداللطيف، ثم محاضرة " التكنولوجيا في الرياضة" للمدرب والمحلل الفني علي عبدالمجيد، وأخيراً نشاط عملي للمجموعة.

أما اليوم الثالث فقد تضمن محاضرة بعنوان " القيم والأخلاق الرياضية" لمحمود الشيخ، تبعتها محاضرة عن "الموت المفاجيء للرياضيين" لرئيس المركز الوطني للطب الرياضي د.خالد الشيخ، وأخيراً محاضرة عن " مكافحة المنشطات" لاختصاصية مكافحة المنشطات زينب أنور.

وشهد اليوم الرابع محاضرة عن " اللعب النظيف وأخلاقيات الرياضة" لـ د. نبيل طه، ثم محاضرة عن "إدارة الاجتماعات وإدارة الوقت" لمحمود الشيخ، وأخيراً محاضرة عن " التخطيط لبعثة رياضية" لـ د.نبيل طه.

أما اليوم الخامس فقد تضمن محاضرة عن "برامج التضامن الأولمبي" لرئيس قسم التضامن الأولمبي باللجنة مريم مردانه، ومحاضرة عن "الإعلام الرياضي، وتاريخ الإعلام مع الدورات الأولمبية، ومهارات التعامل مع وسائل الإعلام للإداريين" لرئيس قسم الإعلام باللجنة حسن علي، وأخيراً نشاط عملي للمجموعات.

فيما تضمن اليوم السادس والأخير محاضرة عن "التخطيط لرحلة رياضية" لـ د.نبيل طه، ثم تقديم العروض الخاصة لكل مجموعة عن الدورة.

وشارك في الدورة عدد من ممثلي الأندية والاتحادات والمراكز الشبابية ووزارة التربية والتعليم.