اختتم الخميس مهرجان الأهرام الثقافي "مصر العروبة وبحرين الوفاء .. حضارتان ومصير مشترك" الذي ضم عددا من الفعاليات الثقافية والإعلامية المتنوعة بمشاركة نخبة من المثقفين والمسؤولين والكتاب في كل من المملكة وجمهورية مصر العربية.

وشهد اليوم الثالث للمهرجان ندوتان بعنوان "تجديد الخطاب الديني في مواجهة الفكر المتطرف" تحدث فيها المستشار الديني لرئيس جمهورية مصر العربية، الشيخ أسامة الأزهري، والندوة الأخيرة بعنوان "المحافظة على حقوق الإنسان في ظل محاربة الإرهاب" التي تحدث فيها كل من مستشار لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب وعضو لجنة الحكومة المصرية سعيد عبدالحافظ، وعضو مجلس المفوضين بالمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان وأستاذ القانون العام المساعد بجامعة البحرين د.بدر محمد عادل.

ولاقت فعاليات المهرجان التي احتضنتها جامعة البحرين، إقبالاً كبيراً من المسؤولين والمهتمين والطلبة، وألقت الندوات الضوء على أهم المحاور الثقافية في الوقت الحالي.



وأكد المشاركون أهمية تجديد الخطاب الثقافي والإعلامي والخطاب الديني والاستفادة من الثورة التكنولوجية لإيصال رسائل الفكر والسلام في مواجهة الإرهاب، وتسليح الشباب والأجيال القادمة بالعلم والمعرفة وتثقيفهم بما يلزم لحمايتهم من الوقوع كضحايا في براثن الفتن والإرهاب الذي أصبح اليوم من آفات العصر.

يذكر أن فعاليات المهرجان الإعلامي والثقافي التي نظمتها مؤسسة الأهرام الصحفية المصرية بالتعاون مع وزارة شؤون الإعلام، جاءت لتعكس عمق الروابط التاريخية الوثيقة بين مملكة البحرين وشقيقتها الكبرى جمهورية مصر العربية، وما تشهده من تقدم ونماء في ظل قيادة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وأخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي.