خالد الطيب

قررت المحكمة الجنائية الكبرى، تأجيل قضية 5 متهمين بالشروع في قتل رجل شرطة مع سبق الإصرار والترصد إلى 25 أكتوبر الجاري للمرافعة، بعد أن تدرب المتهمان الأول والثالث في العراق على استعمال الأسلحة والمفرقعات.

وكان المتهم الأول "20 عاماً" قام مع المتهم الثاني "21 عاماً" في 19 يوليو 2017، بالشروع بقتل أحد رجال الشرطة أثناء تأدية عمله في منطقة سنابس، بتوجيه سلاح الكلاشنكوف بشكل عشوائي على منطقة تجمع لبعض رجالات الشرطة بقصد قتلهم من مسافة 150 متراً تقريباً، مع سبق الإصرار والترصد، بعد سفر الأول مع المتهم الثالث للعراق بغرض التدرب على استعمال الأسلحة والمتفرقعات مستغلين المواسم الدينية.

واشترك المتهم الرابع مع آخرين مجهولين، في التخطيط لمساعدتهم وتدريبهم في العراق من أجل الشروع في جريمة قتل أحد رجال الشرطة، وقدم المتهم الخامس أموالاً لجماعات إرهابية في إيران بغرض استخدامها لأهداف إرهابية.

وأقر المتهم الأول بما نسب إليه من تهم، مبيناً أنه تواصل مع أحد الحسابات على إنستغرام يدعى أبوسجاد، وهو من طلب منه ارتكاب الجريمة بعد أن أشار إليه بإمكانية تدريبه على استعمال الأسلحة والمفرقعات في العراق بمعسكرات تدريبية، وبين المتهم الأول أنه قام بثلاث عمليات نقل لمواد متفجرة من يوليو وحتى نوفمبر الماضي.