كشفت شركة HMD العالمية، الشركة المطورة لأجهزة هواتف نوكيا، عن الهاتف الذكي الجديد نوكيا 7.1Nokia 7.1، أول هاتف ذكي يستخدم تقنية الشاشة PureDisplay المتفوقة، التي سيأخذ تجربة مشاهدة مقاطع الفيديو إلى مستوى آخر بما يقدمه من تباين عالي ووضوح فائق وألوان محسّنة في المحتوى.

ويتميز الهاتف الجديد باستخدام ميزة عرض HDR وهو يتمتع بتصميم رائع فائق الحرفية، فضلاً على ما يقدمه من تجارب تصوير متقدمة تعززها الكاميرا الخلفية المزدوجة مع محساس عميق، وخاصية الكشف عن طورين 2PD، وبصريات ZEISS، لضمان توثيق كافة اللحظات المميزة.

وقال المدير العام لشركة HMD العالمية في الشرق الأوسط سانميت سينغ كوشار: "أصبحنا في هذا العصر أكثر اتصالاً بأجهزتنا، كما أصبحنا نستهلك محتوى الفيديو أثناء أدائنا مهام حياتنا اليومية".



وأضاف "شهد استهلاك محتوى الفيديو عبر الهاتف الذكي زيادة كبيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بزيادة سنوية تصل إلى 90%، في هيئة الفيديو للأجهزة النقالة".

وتابع كوشار "وهذا هو السبب وراء تقديمنا تقنية شاشة PureDisplay المتطورة إلى محبي العلامة في دولة البحرين من خلال هاتف نوكيا 7.1 Nokia 7.1. يجمع هذا الهاتف ما بين تجارب العرض المتفردة والتصميم النحيف والفاخر بالجودة العالية التي تتوقعها من هواتف نوكيا الذكية. كما يقدم في نفس الوقت تجارب تصوير عالية الجودة تتيح للمستهلكين التقاط صور HDR مذهلة".

ويعتبر هاتف نوكيا 7.1Nokia 7.1، أول هاتف ذكي يأتي مع تقنية شاشة PureDisplay للاستمتاع بتجربة ترفيه سينمائية HDR10 عالية الجودة من الداخل والخارج.

وفي الوقت الذي أصبحت تطبيقات يوتيوب ونيتفليكس وأمازون برايم تدعم محتوى HDR، فإنّه بإمكانك الانتقال إلى مستوى آخر من المشاهدة مع تباين أعلى يصل إلى "1,000,000:1 معدل تباين ديناميكي"، ووضوح أعلى ينقل إليك كافة التفاصيل في كافة المناطق سواء الفاتحة أو الداكنة أو زاهية الألوان.

ويأتي هاتف نوكيا 7.1Nokia 7.1 معززاً بالمنصة المتنقلة كوالكوم سنابدراجون 636 Qualcomm®️ Snapdragon 636، التي أسهمت في تحقيق قفزة نوعية فيما يتعلق بالأداء المحسّن، وبالتالي جعله مثالياً لبث محتوى HDR بكل سلاسة.

وتمّ تحسين هذه المنصة لاستهلاك المحتوى مع أداء رسومات بيانية يعد الأول في فئته، إلى جانب بطارية ذات كفاءه عالية حتى تتمكن من الاستمتاع بمقاطع الصوت والفيديو لأوقات أطول.

كما يوفر الهاتف منقذ الشحن USB السريع من النوع C الذي يشحن ما يصل إلى 50% من البطارية خلال 30 دقيقة، لتعود إلى ممارسة أنشطتك فوراً وبكل سهولة.

ويمثل الهاتف الذكي نوكيا 7.1 Nokia 7.1 التقاء التصميم مع التفوق الهندسي، حيث يقدم جودة عالية في المنتج ومواد فاخرة ولمسات نهائية رائعة كما هو متوقع من هواتف نوكيا الذكية.

وبتصميم استخدمت فيه نفس تقنيات تصنيع المجوهرات والقطع الفاخرة، فإنّ نوكيا 7.1 Nokia 7.1 يقدم تبايناً جمالياً مبهجاً بما يستخدمه من لمسات نهائية معدنية مختلفة تنسجم مع بعضها بكل سلاسة وتمتزج مع لمسات لونية براقة مختارة بدقة.

ويتميز الهاتف الجديد بألوانه المتداخلة عبر استخدام ميزات الزجاج الفريدة لانكسار الضوء، لتحقيق ألوان عميقة وغنية ومحايدة تجسد الضوء والعمق في نفس الوقت.

كما يتميز هاتف نوكيا 7.1 Nokia 7.1 بحرفيته العالية في التصميم مع لمسات نهائية متميزة مثل حواف الألمنيوم المزدوجة الأكسدة والملونة. وفضلاً عن ذلك يقدم لك هاتف نوكيا الجديد تجارب أكبر في حجم صغير يتلاءم مع راحة اليد، كما يمكنك وضعه في جيبك بكل سهولة. وعلاوة على ذلك يتمتع الهاتف بالمتانة العالية بفضل هيكل سلسلة الألمنيوم CNC 6000 وحدة والمركز المعدني المصبوب.

ويقدم الهاتف الذكي الجديد كاميرتين متفوقتين تتميزان بدقة عالية عبر استخدام بصريات ZEISS بدقة 12 ميجابايت/5 ميجابايت مع خاصية الكشف عن طورين 2PD لتمكين تركيز تلقائي سريع ودقيق لالتقاط صور رائعة في ظروف الإضاءة الساطعة أو الخافته. التقط صور مثالية مع ميزة تصوير HDR، التي تعد مثالية لالتقاط ومشاركة الصور مع الأصدقاء والمتابعين على قنوات التواصل الاجتماعي.

وستتيح كاميرا UI الجديدة التحكم التام في توازن اللون الأبيض ومعايير ISO والتركيز باستخدام وضعية الكاميرا الاحترافية. كما تقدم الكاميرا الأمامية المحسنّة خاصية التعرف على الوجه لاستخدام الأقنعة والشخصيات ثلاثية الأبعاد المتحركة.

ويمكن القيام ببث مباشر لـ#Bothie الخاص بك خلال اللحظة على الفيسبوك واليوتيوب عبر استخدام خاصية ون تاتش One Touch مباشرة من تطبيق الكاميرا. فضلاً عن ذلك يمكن الوصول إلى عدسة غوغل Google Lens والصور المتحركة Motion Photos من التطبيق مباشرة بسرعة وسهولة.

ويعتبر الهاتف الذكي نوكيا 7.1Nokia 7.1 جزءاً من عائلة هواتف نوكيا الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد ون Android One، ويقدم تجارب برامج عالية الجودة معتمدة من غوغل Google.

وتقدم هواتف نوكيا الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد ون Android One سعة تخزين كبيرة وعمر بطارية طويلاً، وتأتي محمّلة بأحدث الابتكارات في مجال الذكاء الاصطناعي المطوّرة من غوغل Google.

ويأتي الهاتف الذكي نوكيا 7.1Nokia 7.1 باللون الأزرق الداكن اللامع والمعدني اللامع وهو متوفر ابتداءً من 18 أكتوبر في إصدارتين RAM/ROM سعة 3جيجابايت/32جيجابايت بسعر 105 دينار و4 جيجابايت/64جيجابايت بسعر 115 دينار.