منتخب الشباب يحقق فوزاً معنوياً في دوري السلة

محمد عباس

حقق فريق المحرق فوزاً صعباً على حساب فريق الأهلي بنتيجة 79ـ 71 في المباراة التي جمعتهما على صالة اتحاد السلة، وذلك بعد مباراة مثيرة وندية من الطرفين حفلت بالكثير من المتعة واللحظات الحاسمة ليتمكن المحرق في النهاية من الفوز باللقاء.

وعلى رغم الخسارة قدم الأهلي مباراة كبيرة متجاوزاً رحيل مجموعة كبيرة من نجوم الفريق في الوقت الذي نجح فيه المحرق في إثبات أفضليته وخصوصاً من خلال تنويعه الهجومي وتفوق لاعبيه في الرميات الثلاثية التي رجحت كفة المحرق.

وتعملق في صفوف المحرق لاعب الأهلي السابق كاظم ماجد الذي عاد للمحرق بعد ثلاثة مواسم قضاها في الأهلي متمكناً من منح التفوق لفريقه وخصوصاً بعد ثلاثيته في نهاية الربع الأخير والتي قضت على آمال الأهلي في العودة.

وسجل كاظم ماجد 16 نقطة، كما تألق نجم المحرق أحمد حسن بتسجيله 27 نقطة وبدر عبدالله 13 نقطة والمحترف الأمريكي شون وليامز 8 نقاط.

في حين برز في صفوف الأهلي محترف الفريق الجديد الأمريكي مرسيل جونز مسجلاً بداية قوية له مع الأهلي بعد تسجيله 24 نقطة، وسجل هشام سرحان 15 نقطة وجاسم أبل 14 نقطة و6 نقاط لكل من حسن العربي وعمران عبدالرضا.

المباراة كانت بدايتها لمصلحة فريق الأهلي الذي فاز في الربع الأول 20ـ 18، كما فاز الأهلي في الربع الثاني 20ـ 19 قبل أن يعود المحرق في الربعين الثالث والرابع ويفوز بهما على التوالي 15ـ 13 و27ـ 18.

وتراجع أداء الأهلي في الربع الأخير مع تقدم للمحرق وبروز نجوم المحرق وخصوصاً في التصويب الثلاثي الذي رجح كفة المحرق، حيث سجل المحرق 13 رمية ثلاثية بنسبة 38% في الوقت الذي سجل فيه الأهلي 7 رميات ثلاثية بنسبة 29%.

وقدم الأهلي مباراة جماعية وامتاز بالروح والأداء العالي في الوقت الذي تفوقت فيه خبرة لاعبي المحرق في نهاية المطاف على حساب حيوية وحماس شباب الأهلي.

المباراة جاءت مثيرة ومتقاربة في معظم فتراتها مع تبادل للتقدم بين الفريقين ووسط تفاعل جماهيري كبير.

وبرهن الأهلي من خلال اللقاء أنه على رغم الانتقالات الكثيرة من صفوفه إلا أنه مازال قادراً على العطاء والمنافسة في المباريات الكبيرة.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من يونس جناحي، عادل غلوم وعبدالرضا عبدالحسين.

فوز منتخب الشباب

وفي المباراة الأولى، الخميس، نجح منتخب البحرين للشباب في تحقيق فوز معنوي على حساب فريق النويدرات بنتيجة 99ـ 90 في مباراة ودية ضمن الدوري كون نتائج منتخب الشباب لا تحتسب ضمن نتائج مباريات الدوري.

وسعى النويدرات في هذه المباراة إلى إشراك أكبر قدر من اللاعبين في اللقاء في الوقت الذي سعى فيه المنتخب للاستفادة من اللقاء فنياً ومعنوياً لاكتساب مزيد من الثقة.

وكان أفضل المسجلين في صفوف منتخب الشباب اللاعب مصطفى حسين بتسجيله 27 نقطة وراشد محمد 24 نقطة ومزمل أمير 17 نقطة.

أما أفضل المسجلين في صفوف النويدرات فكان محترف الفريق الصربي نيناد بتسجيله 42 نقطة وحسن عباس 15 وإبراهيم البصري 10.

وجاءت نتائج الفترات على النحو الآتي 25ـ 17 للمنتخب، 20ـ 19 و27ـ 26 للمنتخب والربع الأخير للنويدرات 28ـ 27.