- السباق ينطلق في الساعة السابعة بتوقيت البحرين

-منافسات قوية وشرسة بين أبطال العالم في كونا

بعزيمة الرجال وهمم الأبطال يدخل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية بطولة العالم للرجل الحديدي في كونا، وعيون سموه ترمق الذهب والتوشح له، كيف لا وهو البطل الذي يدل طريق الإنجازات بصورة صحيحة ويتكئ على تاريخ ناصع من الإنجازات العالمية التي تؤهله إلى مواصلة المشوار وحصد الإنجازات.

وسينطلق السباق عند الساعة السادسة صباحا بتوقيت كونا الساعة السابعة مساء بتوقيت البحرين بمشاركة 3000 آلاف مشارك من مختلف دول العالم، حيث اعتمدت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للرجل الحديدي مسارات السباق الثلاثة التي سيمر بها المشاركون في ، لتكون البداية من السباحة والتي دائما تكون مثيرة للغاية مع الحضور الجماهيري الغفير الذي يحرص على التواجد بالقرب من منصة السباحةن بالإضافة إلى التغطية التلفزيونية، وسيكون المتسابقون على موعد لقطع مسافة السباق البالغة 3.86 كيلومترات في بحيرة ستتواجد فيها التيارات المائية بكثرة.

وبعد الانتهاء من اختبار السباحة سيتوجه المتسابقون إلى تحد آخر هو الدراجة لمسافة 180.2كيلومترا، حيث سيشق المتسابقون طريقهم إلى الشمال على طول الطريق السريع الذي سيكون متغير المسارات، ليمر المتسابقون بعدها بالساحل الشمالي والغربي للجزيرة والتي من المتوقع أن تختلف فيه سرعة الرياح.

وستكون المحطة الأخيرة هي الجري لمسافة 42.2 كليومترا هي الأخرى على الطريق السريع المحاذي، وسيمر المشاركون في السباق بمنحدرات ومرتفعات في الساحل الشمالي والغربي للجزيرة وستكون هناك رياح مختلفة ستؤثر على المتسابقين تشكل تحد آخر لهم ليصلوا إلى الجولة الأخيرة من السباق وهي جولة النصر، بمسافة إجمالية تصل إلى 226.26 كيلومترا.

اختتام التحضيرات

وكان سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والفريق البحريني المشارك، محمد القيس وخالد بوعلاي ومايكل كالاهورا قد اختتموا التحضيرات للمشاركة في البطولة، حيث اطمأن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في تدريبه الأخير على الجوانب الفنية والبدنية، كما خاض سموه تدريبات السباحة والدراجات والجري التي تحاكي واقع السباق، للتعرف على التحديات التي ستواجه الفريق، خاصة التيارات المائية في السباحة والمنحدرات والمرتفعات في الدراجات والجري.

ناصر بن حمد: تعقيدات السباق تثير الرغبة بالفوز

أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أنه بات على أتم الاستعداد للمشاركة في السباق العالمي وعيونه ترمق تحقيق إنجاز جديد يكتب اسمه بحروف من ذهب في سجلات أبطال العالم للرجل الحديدي، وقال سموه: "جاءت اللحظة الحاسمة واقترب السباق من الانطلاق وتفصلنا بينه وبين إطلاق شارة البداية سويعات قليلة لندخل تحد جديد في بطولة عالمية كبيرة يكون هدفنا فيه تحقيق إنجاز باسم البحرين والتأكيد على دورها العالمي في رياضة الترايثلون التي باتت البحرين مركزها في الشراق الأوسط".

وتابع سموه: " عندما تنظر إلى القائمة النهائية للمشاركين في السباق وتقع عيونك على أبطال يحملون تاريخا ناصعا في بطولة العالم؛ تدرك أن السباق لن يكون سهلا في الاحتفالية بمرور 40 عاما على تنظيم بطولات العالم، وأن الجميع ينظر إلى تحقيق المراكز المتقدمة، وسيعمل أبطال العالم على تسخير خبرتهم من أجل الوصول إلى الهدف المرسوم له، الأمر الذي يزيد من تعقيدات السباق باعتباره أصعب السباقات العالمية وأقواها".

وقال سموه:" لا أستبعد نفسي من تحقيق حضور قوي في البطولة، فقد تدربت بصورة متميزة وفق أحدث الخطط الفنية والبدنية، وتمكنت من رفع مستوى لياقتي البدنية لهذا السباق، بالإضافة إلى أنني رسمت خطة ومسار السباق ووضعت جميع احتمالات التحديات التي سيمر بها السباق وكيفية التغلب عليها بما لا يؤثر على المستوى الفني وتوقيت إنهاء السباق".

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن أمله أن يوفق في تحقيق نتيجة إيجابية في السباق تتوج مجهوداته وتحضيراته القوية والصعود على منصات التتويج والتوشح بالذهب في بطولة مهمة واحتفالية كبيرة سيشارك فيها أكبر أبطال العالم.

ناصر بن حمد يحضر حفل الافتتاح

شهد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حفل افتتاح بطولة العالم للترايثلون، بمشاركة العديد من لاعبي العالم، حيث كان حفل الافتتاح مبسطا جدا وتم خلاله الإعلان عن انطلاقة فعاليات البطولة والبرامج المصاحبة لها.

القيس: متفائل بالفوز

أكد لاعب الفريق البحريني للترايثلون محمد القيس، تطلعه إلى تحقيق إنجاز كبير في بطولة العالم للترايثلون، وقال " أنهينا التحضيرات التي رسمها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والتي تمكنا من خلالها من الوصول إلى الكمال الفني والبدني، وسأسعى إلى تحقيق نتيجة إيجابية في السباق تؤكد مكانتي في رياضة الترايثلون العالمية رغم التحديات الكثيرة والتي من بينها مشاركة أبطال العالم بالإضافة إلى مسار البطولة الذي يعتبر من أطول المسارات وأصعبها على المستوى العالمي".

بوعلاي: لا بديل عن الفوز

وقال لاعب الفريق البحريني للترايثلون خالد بوعلاي: " رغم انضمامي إلى الفريق في وقت متأخر بعض الشيء إلا أنني أشعر بتفاؤل كبير لتحقيق نتيجة إيجابية في السباق، لقد تمكنت من تعديل البرنامج الزمني للتدريبات ليتناسب مع الأيام التي قضيتها في كونا وكانت التدريبات قاسية بعض الشيء لكن الأهم من ذلك إنهاء التحضيرات بصورة جيدة وهي التي ستمهد لي الطريق نحو الإنجاز الذي وضعته نصب عيني منذ إعلان تأهلي إلى بطولة العالم وسأسعى للوصول إليه بكل قوة".

كالاهورا: كسر الإنجازات

ومن ناحيته قال لاعب فريق البحرين للترايثلون مايكل كالاهورا " إن البرنامج التدريبي الذي وضعه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كان متميزا للغاية وأوصل الفريق إلى قمة الجاهزية لتحقيق إنجاز جديد في السباق الكبير، وأن الفريق تدرب بصورة متميزة في البحرين وأكمل الحصص التدريبية في كونا وبات جاهزا لخوض التحدي الجديد والذي يدرك جميع اللاعبين أهميته وقوته، وأنا أتطلع إلى تحقيق نتيجة إيجابية في السباق والوصول إلى منصات التتويج وزيادة حجم الإنجازات التي حققتها".

الاجتماع الفني وإنهاء التسجيل وتسليم المعدات

ووفقا لنظام بطولات الرجل الحديدي فقد عقد الاجتماع الفني للسباق والذي تم خلاله شرح نظام السباق ولوائحه بالإضافة إلى تحقيق التعارف بين جميع المشاركين، كما قام الفريق البحريني بتسليم المعدات للجنة المنظمة للسباق والذي يعد الخطوة الثانية للمشاركة في السباق بعد إنهاء الخطوة الأولى وهي التسجيل الرسمي للمشاركة.

نقل عبر الايستريم

وسيكون النقل الإلكتروني انطلاقاً من الساعة السابعة وخمس دقائق مساء السبت بتوقيت البحرين، فيما سيكون التصوير الخاص لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من الساعة السابعة والنصف، وسيستغرق النقل قرابة 9 ساعات متواصلة، مع العلم بأن النقل التلفزيوني المباشر لن يكون متواجداً.

وعنوان الرابط: http://facebook.com/imbahrain703

مشاركة عالمية

في النسخة 40 من بطولة العالم ستمثل قارة أوروبا أكبر نسبة مشاركة في السباق بتميثل نسبة 46% في حين أن أمريكا الشمالية بنسبة 34 % من الرياضيين المسجلين للسباق في بطوله العالم الحديدي. وتضم منطقه آسيا والمحيط الهادئ 8% من المشاركين وأمريكا الجنوبية 7% .

الولايات المتحدة الأمريكية هي الدولة الأكثر تمثيلا بمشاركة 640 من اللاعبين واللاعبات، تليها ألمانيا 215 ثم المملكة المتحدة 130 ثم بقية دول قارة أوروبا 400، وأستراليا 208، وسوف يسافر الرياضيون الامريكيون من 46 ولاية امريكيه ، مع أكبر عدد قادم من كاليفورنيا 91، تليها هاواي 45 ، تكساس 44، كولورادو 38 ، ونيويورك 35 على أن تشارك بقية دول العالم بلاعبين عددهم 1615 لاعبا ولاعبة.

الفحص عن المنشطات

أعلنت اللجنة المنظمة لسباق العالم للرجل الجديدي أنها ستعتمد جميع الأنظمة والقوانين للكشف عن المنشطات وذلك في إطار توجهاتها لمكاحفة المنشطات في الرجل الحديدي، وستقوم باختيار مجموعة من المشاركين في السباق بصورة عشوائية كما سيخضع الأبطال إلى فحص للمنشطات.

افتتاح القرية

افتتحت اللجنة المنظمة للسباق قرية بطولة الرجل الحديدي والتي تتضمن العديد من الأركان المهمة ومن بينها ركن التسجيل للمشاركين في السباق وإنهاء الإجراءات، ومكان مخصص للمعارض وبيع الهدايا التذكارية عن بطولة الرجل الحديدي بالإضافة إلى المعدات الخاصة بمثل هذه السباقات، كما تتضمن القرية مرافق عديدة ومتميزة ومواقع ترفيهية للأطفال.