أعلن وزير التربية والتعليم د. ماجد النعيمي، عن فتح المجال للراغبين في التقدم للفوز بجائزة التربوي المتميز، والتي تستهدف جميع التربويين العاملين بالوزارة والمدارس الحكومية والخاصة، ابتداءً من الأحد وحتى 31 يناير 2019.

يأتي ذلك، تنفيذاً للأمر الملكي السامي من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، الوارد ضمن الكلمة الملكية السامية التي تفضل بها جلالته خلال الاحتفال بمهرجان البحرين أولاً، بتخصيص جائزة التربوي المتميز
.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن الفائزين الثلاثة الأوائل سيتلقون شهادة تقدير وميدالية ومكافأة مالية لكل منهم.



فيما أوضحت الوكيل المساعد للموارد البشرية نائب رئيس اللجنة العليا للجائزة د. كوثر المعاودة، أن الترشح لهذه الجائزة التربوية المهمة يتطلب تقديم عمل تربوي متميز، مثل "مبادرة، مشروع، مؤلف، بحث، حقيبة تدريبية، برمجية تعليمية، محتوى تعليمي وغيرها".واشترطت، أن يخدم العمل العملية التعليمية والتربوية بشكل مباشر، وأن يكون هذا العمل قد طُبق لمدة عام دراسي على الأقل، مع تقديم ما يثبت التطبيق، ولم يسبق أن قُدم لجائزة أخرى وفاز بها في نفس الموضوع.

كما يشترط للتقدم إلى الجائزة أن يكون المتقدم على رأس العمل عند تقدمه، وألا يقل آخر تقدير لأدائه الوظيفي عن "يفي تماماً بالتوقعات"، وأن يكون ملتزماً بالقوانين واللوائح والتعليمات
.

ودعتالمعاودة، الراغبين في الترشح لنيل الجائزة إلى ملء الاستمارة الخاصة وإرسال أعمالهم عبر الموقع الالكتروني لوزارة التربية والتعليم ابتداءً من الأحد وحتى 31 يناير 2019.