مريم بوجيري

أعلنت الرئيس التنفيذي لهيئة ضمان جودة التعليم والتدريب د.جواهر المضحكي، وجود تغير واضح بمستوى الأداء التعليمي في المدارس الحكومية، وفقاً لمراجعات الهيئة على مدى السنوات الماضية، فيما ارتفعت نسبة المدارس الحكومية ذات الأداء غير الملائم إلى 30%.

وأكدت في تصريح لـ"الوطن"، أن "الجودة" سجلت زيادة في عدد المدارس التي حققت أداءً ممتازاً وجيداً حسب تصنيفات ومعايير الهيئة في تقييم أداء المدارس، حيث سجلت المدارس المذكورة ارتفاعاً ملحوظاً من 20% لتصل إلى 34%.

وقالت المضحكي: "يؤسفنا ارتفاع نسبة المدارس ذات الأداء غير الملائم من 20% إلى 30% على مدى السنوات الماضية التي قامت الهيئة بعمل مراجعات لها، والتي تم تقييمها على مستوى الشريحة الوسطى من فئة الأداء المقبول".

من جانب آحر، شددت على ضرورة أن تراجع المدارس الحاصلة على التقييم غير الملائم وضعها لتصحيحه، مشيرةً إلى ضرورة أن يلفت المعنيون بوزارة التربية والتعليم نظرهم لتلك المدارس بأخذ التدابير اللازمة لضمان سير العملية التعليمية بتلك المدارس بما يضمن الجودة ويرفع من أدائها في المراجعات المقبلة.

وأكدت أن الهيئة تتطلع لتحقيق المزيد من المدارس الحكومية بالمملكة أداءً مرتفعاً مما يتطلب في الوقت ذاته تظافر الجهود للوصول إلى الهدف المنشود.