أحمد خالد

أكد عضو مجلس أمانة العاصمة، مجدي النشيط، أن تطوير شارع 47 في سند، بإضافة مسارين، وإشارة مرورية لن يحل مشكلة الازدحامات بشارع 77 بسند.

وقال: "تطوير شارع 47 لن يحل مشكلة الازدحام بشكل كلي، لجهة أن المشكلة متركزة في شارع 77 ، والذي يستخدمه القادمون من داخل سند وإسكان هورة سند والعكر، إذ أن جميعهم يلتقون في النقطة المتركزة بين شارع 47 وشارع 77".



وأضاف النشيط : "التطوير الحالي بعمل مسارين لكل شارع وعمل إشارات، لن يحل كل المشكلة، فستبقى المشكلة موجودة في شارع 77 لأنه شارع تجاري، وأجزاء منه صناعية، فبه كراجات ومطاعم واستراحات ومحلات تجارية، فالشارع مزدحم جداً".

وتابع: "المشكلة بسبب القادمين من سترة وبابكو، والذين يختصرون الطريق، ويدخلون إلى شارع 77 بدلاً من ذهابهم لجسر البا، فيسببون ازدحامات، فحالياً رواد هذا الطريق يبقون في الطريق لمدة نصف ساعة داخل الأحياء في سند، بسبب تعطل الطريق، فأتمنى من هؤلاء من يختصرون الطريق بدلاً من دخولهم إلى شارع 77 أن يواصلون على الجسر، ويذهبون إلى شارع الاستقلال".

وزاد: "التطوير الحالي لشارع 47 سيحل فقط 50% من المشكلة، وستبقى نصف المشكلة في شارع 77، فيجب أن يتم تنظيم شارع 77، وإضافة مسار ثاني للشارع، وأن يتم فتح شارع خلفي في هورة سند لتخفيف القادمين لشارع 77".

يذكر أن وزير الأشغال، عصام خلف توقع أن يتم الانتهاء من العمل في مشروع توسعة شارع 47 مع نهاية العام الحالي.