أعرب وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة عن شكره وتقديره لجهود الفريق المشارك في تحقيق الإنجاز الجديد المتمثل بحصول الوزارة على الترتيب المتقدم في مؤشر البحرين للحكومة الإلكترونية 2018.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير بحضور وكيل الوزارة المساعد للإحصاء والتخطيط والاتصال، دانة الزياني، مدير إدارة تقنية المعلومات بالوزارة د. أحمد صويلح، وعدداً من موظفي الإدارة.

وقال وزير العدل: إن الوزارة تعتز بهذا الإنجاز الذي يعكس أحد أبرز محاور التطوير الهادف إلى رفع كفاءة الإجراءات وتعزيز فاعليتها، مضيفًا أن الحصول على هذا الترتيب المتقدم في مؤشر البحرين للحكومة الإلكترونية يؤسس لإطلاق المزيد من المبادرات التطويرية بهدف توسيع نطاق استخدام الخدمات الإلكترونية العدلية المقدمة للمواطنين والمقيمين ومجتمع الأعمال.

ويرتكز مؤشر البحرين للحكومة الإلكترونية على تقييم الجهات الحكومية بصورة دورية بناءً على جملة من المعايير متمثلة في: نضج الخدمات الإلكترونية، تبني الحوسبة السحابية، التخطيط الاستراتيجي لتقنية المعلومات والاتصالات، برنامج ثقة لأمن المعلومات.

وكانت وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف فازت في العام الماضي بجائزة التميز للحكومة الإلكترونية عن فئة أفضل خدمات حكومية تكاملية للأفراد أو الأعمال "خدمة تنفيذ الأحكام القضائية".