نفذ وفد من الأمانة العامة للتظلمات برئاسة الأمين العام نواف المعاودة، جولة عمل خارجية في المملكة المتحدة، تضمنت عقد لقاءات مع أعضاء بالبرلمان البريطاني بلندن، بالتنسيق مع سفارة البحرين ببريطانيا.

وقال المعاودة: "إن وفد الأمانة العامة للتظلمات عقد اجتماعاً تعريفياً مع اللجنة المختصة بقضايا حقوق الإنسان بالبرلمان البريطاني، واجتماعات أخرى مع أعضاء آخرين يمثلون أكثر من حزب سياسي داخل البرلمان البريطاني، وجرى خلال الاجتماع استعراض أهم جهود وأنشطة أمانة التظلمات منذ تدشينها عام 2013 وحتى الآن، ودورها في تعزيز ضمان المساءلة فيما يتعلق بتلقي الشكاوى المختصة بها قانوناً، ومهامها في مراقبة مراكز الإصلاح والتوقيف، واستعراض أهم المعلومات والإحصاءات التي وردت في التقارير السنوية الدورية للأمانة العامة، لا سيما التقرير السنوي الخامس الذي صدر مؤخراً".

وأوضح الأمين العام للتظلمات، أن وفد الأمانة العامة للتظلمات شارك في اجتماع آخر موسع ضم دبلوماسيين عرباً وأجانب وبعض الإعلاميين والأكاديميين، تم فيه استعراض جهود الأمانة العامة وما تسعى إليه من تعزيز لقيم حقوق الإنسان والمعاملة الإنسانية في مجال عملها، وكسب ثقة الجمهور باعتبارها الأولى من نوعها في المنطقة.



وقال: "إنه تم التأكيد خلال الاجتماع على حرص أمانة التظلمات على الاستفادة من الخبرات والتجارب الدولية في مجال تخصصها والعمل على تطبيق أفضل الممارسات الدولية المتبعة في هذا المجال".

وأضاف: "إنه تم خلال الاجتماع الرد على تساؤلات واستفسارات الحاضرين، من منطلق الالتزام بمبدأ الشفافية الذي يعد من المبادئ الرئيسة في عمل الأمانة العامة للتظلمات".

وتوجه الأمين العام للتظلمات، بالشكر لأعضاء البعثة الدبلوماسية البحرينية في العاصمة البريطانية لندن، وعلى رأسهم سفير مملكة البحرين في بريطانيا الشيخ فواز بن محمد آل خليفة.