- رئيس الوزراء المصري: زيادة التعاون المشترك مع المملكة

استقبل رئيس مجلس وزراء جمهورية مصر العربية د.مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، م.باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان، بحضور الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية، والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، وذلك على هامش مشاركة وزير الإسكان في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب بالقاهرة.

وخلال اللقاء تم بحث سبل التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مجال الإسكان في إطار العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين على مستوى القيادتين والشعبين الشقيقين.

وأعرب رئيس الوزراء المصري، عن تقديره لتعاون حكومة مملكة البحرين في الملفات المشتركة بين البلدين، مؤكداً أنه سيتم العمل خلال الفترة المقبلة على زيادة التعاون المشترك.

من جانبه، أشاد وزير الإسكان م.باسم الحمر بعمق ومتانة العلاقات الأخوية والتاريخية الوثيقة والوطيدة بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة، وما يحظى به التعاون بينهما في كافة المجالات من دعم واهتمام من جانب قيادتي البلدين بما يحقق مصالحهما المشتركة في مختلف المجالات على أسس راسخة من الإخوة والمحبة والتكامل الاستراتيجي.

وجدد م.باسم الحمر دعوة وزارة الإسكان إلى حضور فعاليات مؤتمر الإسكان العربي الخامس الذي من المقرر عقده في مملكة البحرين في شهر ديسمبر المقبل، والذي يقام تحت عنوان "دور القطاع العام المستقبلي في السكن الاجتماعي"، ويتزامن مع الاجتماع الـ35 لوزارة الإسكان والتعمير العرب، والمساهمة المؤثرة في فعالياته، معرباً عن ترحيب المملكة قيادة وحكومة وشعباً بأشقائهم بالدول العربية في مملكة البحرين، متمنياً نجاح المؤتمر في تحقيق أهدافه.